عريضة من اجل ادماج الدكاترة الباحثين بالمؤسسات التربوية الراجعة بالنظر لوزارة التربية

 

الى السيد وزير التربية
تحية و بعد
سيدي الوزير
عند تكليف حكومتكم الموقرة كنتم قد تعهدتم بالسهر على الحفاظ على اشعاع المدرسة العمومية و على جودة منظومة التعليم العمومي و توفير كل اسباب ديمومتها انطلاقا من الوعي بالدور المحوري للتعليم في بناء الأمم و الارتقاء بها على جميع الاصعدة. و كنتم قد التزمتم بتوفير الاليات الازمة لضمان تحقيق اقصى قدر من تكافؤ الفرص بين كل تلاميذ الجمهورية وما يتطلبه من توزيع عادل للموارد و على راسها الموارد البشرية و نخص بالذكر اطار التدريس وهم عماد العملية التعليمية و التربوية.
لا يخفى عنكم سيدي الوزير النقص الحاد و المتزايد في اطار التدريس من ذوي الخبرة بالمدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية بسبب احالة الالاف منهم على شرف المهنة و خروج جزء آخر في اطار التعاون الفني بالخارج مما تسبب في شغورات كبيرة سيما بالمؤسسات التربوية الداخلية . و لا يخفى عليكم سيدي التاثير السلبي لهذه الشغورات على جودة المنظومة التعليمية لما تحدثه من اضطراب على السير العادي للدروس وما تسببه من لخبطة في روزنامة الامتحانات..
سيدي الوزير
نحن الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل و في اطار وعينا بالوضع التربوي و ايماننا بدور الدكتور الباحث التونسي كقوة اقتراح نتوجه لكم بالمطالب التالية علها تجد من جنابكم الاهتمام .
-إنهاء الحاق أساتذة التعليم الثانوي المنضوين تحت وزارتكم ببقية الوزارات و سيما بوزلرة التعليم العالي و البحث العلمي و اعادة تعيينهم بخططهم الاصلية باللمؤسسات التربوية من اجل تأمين السير العادي للدروس .
-ادماج جزء من الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل في مختلف الاختصاصات للتعليم الثانوي بعد خضوعهم لتكوين بيداغوجي نظري و تطبيقي.وفق الية يضبطها القانون.
و تحقيق هاذين المطلببن من شأنه ان يحد من شغورات الإطار التربوي بالمؤسسات التربوية عبر الاستفادة من الكفاءة العلمية للدكاترة الباحثين و الاستفادة من الخبرة المهنية لاساتذة التعليم الثانوي الملحقين بالوزارات و خاصة بوزلرة التعليم العالي و البحث العلمي..
سيدي الوزير
تقبلوا منا في الختام فائق عبارات الشكر و الامتنان.
و السلام


حاتم بن جميع    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I accept that حاتم بن جميع will be able to see all the information I provide on this form.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.


I give consent to process the information I provide on this form for the following purposes:




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...