عريضة الفنانين المحترفين

من: الفنانين المغاربة
المحترفين العاملين بمختلف المجاﻻت الفنية

الى السادة المحترمين :  رئيس الحكومة

رئيس واعضاء مجلس المستشارينن

رؤساء مختلف اللجن بمجلس المستشارين 

             الرباط

عريضة

نحن الموقعين اسفله:
الفنانين المغاربة المحترفين العاملين في مختلف المجاﻻت الفنية؛ والمشكلةلمصدر رزقنا الوحيد ...

نعلن عن رفضنا التام للصيغة التي اعتمدت في تغيير وتتميم قانون الفنان رقم 99.71 ؛ لكونها جاءت مجحفة في حقنا ومتنكرة لتاريخنا وعطاءاتنا وتضحياتنا من اجل تاسيس واشعاع الحركة الثقافية عموما والفنية خصوصا في بلدنا العزيز .

ويتجلى هدا الحيف والتنكر في تصنيفنا
- كعرضيين - في هده الصيغة لمشروع القانون ... والتي كرست لمنطق الريع الفني بما يخدم بالدرجة اﻻولى؛ غالبية المنتسبين لمجاﻻتنا الفنية الموظفين بقطاعات مهنية اخرى ... والمستفيدين من كل اﻻمتيازات اﻻجتماعية التي تضمنها لهم وظائفهم؛ والغير متوفرة لنا كمتفرغين للعمل الفني ..

كما ان هده الصيغة المطعون فيها؛ تكرس بشكل واضح وفاضح الجمع بين الوظائف واستغلال المال العام بطرق يمنعها القانون؛ والتي يمكن التاكد منها بالرجوع للنقطتين ا و ب من المادة 2 ؛ والمادة 55 للصيغة الجديدة للقانون المدكور.

ومن منطلق ايماننا بدوركم المتميز في حماية الشرعية ؛ نلتمس تدخلكم ﻻحقاق حقنا ودلك من خلال رفضكم للصيغة المقترحة للقانون المدكور؛ واعادة تعديلها وتتميمها بما يضمن حقوقنا ويصون كرامتنا كفنانين مغاربة متفرغين دون اقصاء منا للموظفين المنتسبين لمجاﻻتنا الفنية؛ الدين تحق لهم اﻻستفادة من هدا القانون بما يقتضيه المنطق.

وتقبلوا خالص التحيات والتقدير.

التوقيعات :


بوشعيب الطالعي    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

املأ هذا النموذج أدناه، لتوقيع الالتماس الذي أنشأه بوشعيب الطالعي. سوف يقوم كاتب العريضة بالاطلاع على كل المعلومات التي تقدمها في هذا النموذج.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.