عريضة إلى السّيّد وزير الشّؤون الثّقافيّة لرفع مظلمة عن السّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس

نحن الممضين أسفله مبدعين و مثقّفين و مكوّنات مجتمع مدني نطلب منكم التّدخّل العاجل لرفع المظلمة التّشريعيّة الّتي تتعرّض لها السّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس .
فقد صدر في 28 أفريل 2017 الأمر عدد 635 المتعلّق بالتّنظيم الإداري و المالي للمكتبات الجهويّة . و نصّ هذا الأمر على شروط جديدة للتّعيين في خطّة مدير مكتبة جهويّة دون مراعاة وضعيّة المديرين المباشرين الّذين لا تتوفّر فيهم الشّروط الجديدة و هو الحال بالنّسبة للسّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس . وهو ما يمثّل خرقا واضحا لمبدأ الثّقة المشروعة و الأمن القانوني كأحد أبرز المبادئ الّتي تقوم عليها دولة القانون و المؤسّسات و الّذي يتعارض مع إصدار نصوص تشريعية أو ترتيبيّة بصفة فجئيّة تحدث اضطرابات في الوضعيّات القانونيّة للأشخاص و تهدم توقّعاتهم المشروعة و تخلّ بأمنهم القانوني .
إنّ الأمر المذكور يلحق عقوبة عزل تعسّفيّة في حقّ مسؤولة عُرفت بتفانيها و مجهوداتها من أجل تطوير العمل المكتبي و حسن تعاملها مع المبدعين و المثقّفين و الرّوّاد ممّا يشكّل مظلمة خطيرة من شأنها توتير المناخ الثقافي و الاجتماعي بالمؤسّسة و الدّفع به إلى الاحتقان .
بناء على ما تقدّم نطلب منكم التّدخّل العاجل لاتّخاذ ما يلزم من اجراءات من أجل رفع المظلمة المسلّطة على السّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس .


صابر بن عالية - شاعر    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

بتسجيل الدخول، فأنا بذلك أسمح لـ صابر بن عالية - شاعر بتقديم توقيعي لمن لديهم صلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.