بيان من أبناء حوران

بسم الله الرحمن الرحيم

الشعب السوري العظيم

نحن أبناء سورية من ثرى حوران أهل الفزعة و العزة و الكرامة التي فجر أطفالها ثورتنا المباركة في 18 آذار 2011 , ليهب شبابها و شيبها و نساؤها مطالبين ' بإسقاط النظام' و محاكمة رموزه ، معبّرين عما يجول في ضمائرنا و أذهاننا و خواطرنا جميعاً و عن طموحات الشعب السوري منذ أكثر من أربعين عاماً ، و قدموا منذ اليوم الأول و حتى هذا اليوم التضحيات الجسام من أجل سورية و حرية وكرامة الشعب و الوطن .

و انطلاقاً من مسؤولياتنا التاريخية و الوطنية , و حرصاً منا على الوحدة الوطنية وتحت سقف الوطن السوري الواحد ، و شعورنا نحن أبناء حوران على مدى مراحل ثورتنا المباركة بالتهميش و الإقصاء الممنهج من بعض من يدّعي قيادة الثورة سياسياً. علماً أن أبناءنا كانوا على مستوى التضحيات الجسام بذلوا وما زالوا يبذلون الغالي و النفيس من أجل الوطن .
لذلك نطالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية بالارتقاء للمسؤوليات الملقاة على عاتقه و أن يعي أن تمثيلنا يجب أن يكون على مستوى تضحياتنا و نحن من نختار ممثلينا و أننا لن تقبل التهميش ولن نقبل أن نكون تبعاً لأحد و من حقّنا أن نتفاخر بتضحياتنا الجسيمة و بأبنائنا الأبطال و بجذورنا و أصالتنا . و هنا نشير إلى أن الشعب السوري يتساءل : ما هي المعايير التي اعتمدها الائتلاف الوطني بانتقاء شخصيات معينة اعتبرها وطنية دون غيرها ؟
و ليعلم الجميع أن لحوران رايات ثقافية و سياسية و اقتصادية و اجتماعية و بلا شك ثورية و وطنية قادرة أن تقود سورية الحاضر و المستقبل .
كما و نطالب الائتلاف الوطني بتحديد الثوابت الأساسية لثورتنا المباركة و أهمها تاريخ انطلاقتها المجيدة في الثامن عشر من أذار من عام 2011م .
إن حوران و أبناءها و بكل المقاييس الاستراتيجية و العسكرية و السياسية تشكل الآن أكبر خطرٍ على النظام الأسدي البائد .. و لن يسقط هذا النظام و لن تتحرر عاصمة العروبة و سورية إلا بتحرير حوران كاملةٍ حيث هي خاصرة دمشق و بوابتها .
وهنا نذكّر إن نفعت الذكرى :
فنحن أبطالَ اليرموك و مقاتلي الثورة السورية الكبرى شرارةُ الثورة و مهدُها , من أوقد هذه الشعلة و مازلنا بعون الله قادرين على حملها ..
هذا يوم جديد و مستقبل مشرق و استحقاق تاريخي طال انتظاره فلتُمثّل سورية المستقبل على مستوى التضحيات و القدرات الثورية من أجل ضمان عدالة و حرية و كرامة الشعب و الوطن ...

الرحمة لشهداء الثورة السورية

والشفاء العاجل للجرحى
والفرج القريب للمعتقلين
و العودة للمهجّرين
وعاشت سورية حرة ديمقراطية

التوقيع أبناء حوران :

howrans@gmail.com


 

وقع على هذه العريضة

املأ هذا النموذج أدناه، لتوقيع الالتماس الذي أنشأه howrans. سوف يقوم كاتب العريضة بالاطلاع على كل المعلومات التي تقدمها في هذا النموذج.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.