عريضة وطنية لمساندة مساجين الدخيلة

نحن الممضون أسفله، و على إثر إحالة ملفات إثنى عشر (12) من شباب الدخيلة -التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة-، ثلاثة منهم في حالة إيقاف، ثمانية في حالة فرار و الأخير في حالة سراح، إلى الدائرة الثانية للجنايات بتونس على الخلفية الإحتجاجات الإجتماعية التي شهدتها المنطقة (أوت – سبتمبر 2012)، مطالبة باسترجاع الدولة للأراضي المنهوبة في عهد الإستبداد و انتصارا لحق شباب المنطقة في التشغيل و التنمية، و تلفيق تهم من صنف الجنايات (تكوين عصابة قصد الإعتداء على الأملاك والأشخاص...) وتعرّضعهم للتعذيب أثناء الإيقاف، نطالب ب:

 

1- إطلاق سراح الموقوفين (رضا الرياحي و شاكر العرفاوي وسيف الدين العرفاوي) دون قيد أو شرط و حفظ الجرائم في حقّهم و حقّ غيرهم من المحالين في حالة سراح أو فرار.

2- العرض على الفحص الطبي وتتبع الجُناة اللذين قاموا بالتعذيب.

3- فتح تحقيق في ملف العقود المبرمة في إطار سياسة النهب للأراضي الدولية وفتح حوار وطني معمّق من أجل استرجاع الأراضي المنهوبة واستغلالها بما يعود بالفائدة والمنفعة على المجموعة الوطنية.

 


اللجنة الوطنية لمساندة مساجين الدخيلةة    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

بتسجيل الدخول، فأنا بذلك أسمح لـ اللجنة الوطنية لمساندة مساجين الدخيلةة بتقديم توقيعي لمن لديهم صلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.