إدماج الإطارات الشبه طبية المنضوون ضمن الاتفاقية القطاعية المشتركة بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة

إلى السيد وزير الشؤون الاجتماعية : 

بعد التحية و السلام ،

  •  نحن الممضون أسفله الإطارات الشبه طبية  العاملة بمراكز التربية المختصة التابعة لجمعيات رعاية ذوي الإعاقة المنضوون صلب الاتفاقية القطاعية المشتركة لرعاية الأشخاص الحاملين لاعاقة ،من فنيين ساميين في:تقويم النطق،علاج طبيعي،علاج وظيفي،علاج نفس_حركي. نطلب من سيادتكم البت في مطلبنا هذا قصد حصولنا على المعلومة . خاصة فيما ما يخص مآلنا المهني و ما شاب هذا الموضوع  من غموض. سيدي الوزير ، نحن إطارات عليا خريجي المدارس العليا لعلوم و تقنيات الصحة عملنا بجد و عزم طيلة مسيرتنا الدراسية فكنا من المميزين و أيضا طيلة مسيرتنا المهنية . كنا و لا زلنا نقوم بأدوارنا على أحسن  وجه إذ لا يخفى على أحد مدى أهمية الإطارات الشبه الطبية في وضع الخطط العلاجية الملائمة و المناسبة من أجل دعم قدرات الطفل المعوق و الرقي به إلى الأفضل.  ولعل افضل دليل على ذلك هي النسب المشرفة لحالات الدمج المدرسي سنويا في كامل ولايات الجمهورية بل و تحقيق أبنائنا لنتائج ممتازة في المدارس . إن هذه النتائج و المجهودات هي ثمرة سنوات عمل و جد . في المقابل نجد أنفسنا في وضعية مهنية هشة . حيث اننا و لسنوات نعمل باجور متدنية . (هناك اخصائيات فاقت  ال 25سنة  عمل)  هذا إضافة إلى ساعات عمل غير محددة و حيث انه يقع التنكيل بنا داخل مقرات العمل باعتبار و انه تجد أخصائي فقط في المركز في أغلب الحالات ،و هنا يعد نقص فادح في الإطارات، و يقوم بمتابعة كل الحالات بالمركز  باعتبار و انه لا غنى لأي منظور عن حصص العلاج الطبيعي او الوظيفي او تقويم النطق .  إضافة إلى عدم تحديد ساعات العمل و بالتالي كل مركز لا يلتزم بالتوقيت الذي يعمل به زملاءنا في وزارة الصحة. و لهذه الأسباب و لغيرها فاننا نطلب منكم:

 _  ادماجنا ضمن المركز الدولي للنهوض بالاشخاص ذوي الاعاقة  في الدفعة الأولى نظرا لاهميتنا و مكانة المختص داخل مراكز التربية المختصة و تمتيعنا  باجورنا  و ترقياتنا على غرار زملاءنا بوزارة الصحة. 

_  تحديد ساعات العمل للاطارات الشبه طبية   داخل مراكز التربية المختصة ضمن القانون الأساسي مع مراعاة المهام المتعددة التي نقوم بها في تدخلنا من وقاية و علاج و تكوين و غيرها  و طبيعة عملنا ضمن فريق متعدد الاختصاصات في تكامل و تواصل. 

_  تشريكنا في كل المسائل التي تهمنا و تهم اختصاصاتنا  و خاصة كل ما هو بيداغوجي او يهم التكوين باعتبار و ان ، وعلى مدى سنوات يزخر الاختصاص بالكفاءات، و نظرا لدقة الاختصاصات و التي لا يمكن الخوض فيها الا من ذوي الاختصاص و الخبرة. 

_  كما نقترح  انشاء لجنة وطنية  تكون ممثلة لكل الاختصاصات  تقويم النطق ،علاج طبيعي،علاج وظيفي ،علاج نفس_حركي...من الكفاءات  و الخبرة  تعمل على انشاء برامج تربوية تأهيلة و المساهمة في البحث العلمي و آخر التطورات البيداغوجية و التعليمية و تطويعها على المنهج التونسي.

_  تمتيعنا بالعطل المدرسية كاطارات بيداغوجية باعتبار وأننا حلقة مكملة ضمن الفريق البيداغوجي المتعهد بالحالات  و الطفل في عطلة  مثله مثل الطفل السوي. 

 و في الختام . تقبلوا منا،سيادة الوزير  أجمل عبارات الاحترام والتقدير 

                                                                         والسلام 

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I accept that ليلى جفالي will be able to see all the information I provide on this form.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.


I give consent to process the information I provide on this form for the following purposes:




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...