إدماج الإطارات الشبه طبية المنضوون ضمن الاتفاقية القطاعية المشتركة بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة

إلى السيد وزير الشؤون الاجتماعية : 

بعد التحية و السلام ،

  •  نحن الممضون أسفله الإطارات الشبه طبية  العاملة بمراكز التربية المختصة التابعة لجمعيات رعاية ذوي الإعاقة المنضوون صلب الاتفاقية القطاعية المشتركة لرعاية الأشخاص الحاملين لاعاقة ،من فنيين ساميين في:تقويم النطق،علاج طبيعي،علاج وظيفي،علاج نفس_حركي. نطلب من سيادتكم البت في مطلبنا هذا قصد حصولنا على المعلومة . خاصة فيما ما يخص مآلنا المهني و ما شاب هذا الموضوع  من غموض. سيدي الوزير ، نحن إطارات عليا خريجي المدارس العليا لعلوم و تقنيات الصحة عملنا بجد و عزم طيلة مسيرتنا الدراسية فكنا من المميزين و أيضا طيلة مسيرتنا المهنية . كنا و لا زلنا نقوم بأدوارنا على أحسن  وجه إذ لا يخفى على أحد مدى أهمية الإطارات الشبه الطبية في وضع الخطط العلاجية الملائمة و المناسبة من أجل دعم قدرات الطفل المعوق و الرقي به إلى الأفضل.  ولعل افضل دليل على ذلك هي النسب المشرفة لحالات الدمج المدرسي سنويا في كامل ولايات الجمهورية بل و تحقيق أبنائنا لنتائج ممتازة في المدارس . إن هذه النتائج و المجهودات هي ثمرة سنوات عمل و جد . في المقابل نجد أنفسنا في وضعية مهنية هشة . حيث اننا و لسنوات نعمل باجور متدنية . (هناك اخصائيات فاقت  ال 25سنة  عمل)  هذا إضافة إلى ساعات عمل غير محددة و حيث انه يقع التنكيل بنا داخل مقرات العمل باعتبار و انه تجد أخصائي فقط في المركز في أغلب الحالات ،و هنا يعد نقص فادح في الإطارات، و يقوم بمتابعة كل الحالات بالمركز  باعتبار و انه لا غنى لأي منظور عن حصص العلاج الطبيعي او الوظيفي او تقويم النطق .  إضافة إلى عدم تحديد ساعات العمل و بالتالي كل مركز لا يلتزم بالتوقيت الذي يعمل به زملاءنا في وزارة الصحة. و لهذه الأسباب و لغيرها فاننا نطلب منكم:

 _  ادماجنا ضمن المركز الدولي للنهوض بالاشخاص ذوي الاعاقة  في الدفعة الأولى نظرا لاهميتنا و مكانة المختص داخل مراكز التربية المختصة و تمتيعنا  باجورنا  و ترقياتنا على غرار زملاءنا بوزارة الصحة. 

_  تحديد ساعات العمل للاطارات الشبه طبية   داخل مراكز التربية المختصة ضمن القانون الأساسي مع مراعاة المهام المتعددة التي نقوم بها في تدخلنا من وقاية و علاج و تكوين و غيرها  و طبيعة عملنا ضمن فريق متعدد الاختصاصات في تكامل و تواصل. 

_  تشريكنا في كل المسائل التي تهمنا و تهم اختصاصاتنا  و خاصة كل ما هو بيداغوجي او يهم التكوين باعتبار و ان ، وعلى مدى سنوات يزخر الاختصاص بالكفاءات، و نظرا لدقة الاختصاصات و التي لا يمكن الخوض فيها الا من ذوي الاختصاص و الخبرة. 

_  كما نقترح  انشاء لجنة وطنية  تكون ممثلة لكل الاختصاصات  تقويم النطق ،علاج طبيعي،علاج وظيفي ،علاج نفس_حركي...من الكفاءات  و الخبرة  تعمل على انشاء برامج تربوية تأهيلة و المساهمة في البحث العلمي و آخر التطورات البيداغوجية و التعليمية و تطويعها على المنهج التونسي.

_  تمتيعنا بالعطل المدرسية كاطارات بيداغوجية باعتبار وأننا حلقة مكملة ضمن الفريق البيداغوجي المتعهد بالحالات  و الطفل في عطلة  مثله مثل الطفل السوي. 

 و في الختام . تقبلوا منا،سيادة الوزير  أجمل عبارات الاحترام والتقدير 

                                                                         والسلام 

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize ليلى جفالي to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.








إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...