شكوى إلى السيد وزير التربية قصد استرجاع حقوق

                                                                                                  تونس في 19 أفريل 2022

إلى السّيّد وزير التّربية

الموضوع: طلب استرجاع حقوق وتظلّم.

تحيّة تربويّة وبعد،  

       نحن مجموعة من متفقّدي المدارس الابتدائيّة نتوجّه إلى سيادتكم بهذا التّظلّم قصد استرجاع حقوقنا الّتي حرمنا منها لأسباب نجهلها طالبين محاسبة المتسبّبين فيما سُلّط علينا. سيادة الوزير، يؤسفنا أن يصل الحال بالمتفقّد إلى هذه الدّرجة من اللاّمبالاة والاستخفاف، ويؤسفنا أكثر أن نراسلكم طالبين استرجاع حقوقنا في حين أنّ الأصل في الأشياء أن تحرص مصالح وزارتكم الموقّرة على حقوق منتسبيها دون تمييز أو فرز أوإقصاء. يتمثّل الإشكال القائم في مصادرة حقّنا في الزّيادة المقرّرة لمنحة التّعيين لمتفقّدي المدارس الابتدائيّة وفقا للأمر الحكومي عدد 477 لسنة 2021 المؤرّخ في 28 جوان 2021 المتعلّق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 1736 لسنة 2014 المؤرخ في 20 ماي 2014 المتعلق بإحداث "منحة التعيين" لفائدة أعوان سلك التفقد البيداغوجي للتعليم الإعدادي والثانوي وأعوان سلك التفقد البيداغوجي للمدارس الابتدائية بوزارة التربية، الصّادر بالرّائد الرّسميّ عدد 55 المؤرّخ في 29 جوان 2021، علما وأنّ جميع أصناف المتفقّدين نالت هذه الزّيادة الّتي وقع إقرارها على ثلاث دفعات، حيث تمتّعوا بالزّيادة خلال مرحلتين وهم الآن في انتظار الثّالثة والأخيرة الشّهر القادم. وحيث أنّه وقع بعد مدّة قصيرة التّفطّن إلى هذا الإخلال (عدم تمتيع مجموعة من المتفقدين بالزيادة في منحة التّعيين)، فتمّت تسوية وضعيّة بعض الجهات كالقيروان وباجة، وحيث أنّه مرّت قرابة السّنة على مفعول هذه الزّيادة ولم تتمّ معالجة أسباب حرماننا منها، علما وأنّنا اتّصلنا بالمندوبيّات الجهويّة للتّربية المعنيّة وأعلمناها بالوضعيّة منذ الشّهر الأوّل وتمّ وعدنا بالاتّصال بمصالح الوزارة وتسوية الأمر في أقرب الأوقات، وأمام تواصل هذا الاستثناء الّذي شملنا في سابقة غريبة تثير التّساؤل والرّيبة، فإنّنا نرفع إلى سيادتكم هذا التّظلّم، لمعرفة أسباب إقصائنا المتعمّد خلال كامل هذه المدّة من التّمتّع كبقيّة زملائنا بالزّيادة في منحة التّعيين رغم وصول أصواتنا إلى من يهمّهم الأمر بالوزارة من جهة، ولتسوية هذا الوضع بمفعوله الرّجعيّ من جهة أخرى ولتتبّع كلّ من ساهم في هذا الوضع من التّفرقة ومن التّعامل مع سلك المتفقّدين دون شفافيّة ولا نزاهة. وفي الانتظار تقبّلوا فائق عبارات الاحترام.                                                                          


جمال الصّغيّر    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize جمال الصّغيّر to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...