هيئة التنسيق النقابية: عريضة المليون توقيع

أ.د. أسعد السحمراني

/ #64 تجمّع معلّمي عكّار يؤيّد تحرّك هيئة التنسيق النقابيّة

2013-07-16 21:14

تجمّع معلّمي عكّار يؤيّد تحرّك هيئة التنسيق النقابيّة
أقام تجمّع معلّمي عكّار (إحدى مؤسّسات المؤتمر الشعبي اللبناني) إفطاراً رمضانيًّا لأعضائه في مركز المؤتمر في حلبا وبعد الإفطار كان تداول في الشأن الوطني والقومي وموضوع تحرّك هيئة التنسيق النقابيّة وقد أدار الحوار أ.د. أسعد السحمراني مسؤول الشؤون الدينيّة في المؤتمر، وقد خَلُص المجتمعون إلى المواقف الآتية:
1- يدعو تجمّع معلّمي عكّار كلّ المرجعيّات الدينيّة والسياسيّة والإعلاميّة والثقافيّة إلى التزام المنهج الوحدوي في الخطاب والابتعاد عن الخطاب المنفعل والفئوي والمتعصّب، لأنّ التعصّب لا يُنتج سوى الفتن والنزاعات التي تغرق السفينة بالجميع وتخدم أعداء الأمّة والوطن.
2- حيّا تجمّع معلّمي عكّار ثورة 30 يونيو-حزيران في مصر التي جاءت تصحّح مسار الثورة، والتي أبرزت دور شباب مصر الرائد ووطنيّة وعروبة شعب مصر الذي رفض مشروع الإخوان المسلمين الطائفيّ.
3- أكّد المجتمعون على احترام الدور الوطنيّ للجيش اللبنانيّ في حماية الأمن والسلم الأهليّ وفي الحفاظ على الوحدة الوطنيّة والاستقرار ودعوا المسؤولين المعنيّين إلى دعم قدرات الجيش بالعدد والتدريب والسلاح والتقنيّات الحديثة كيّ يتمكّن القيام بدوره.
4- أمّا بالشأن المطلبيّ فقد استغرب التجمّع ما فعلته الحكومة بسلسلة الرتب والرواتب وقد رفضوا الأمور الآتية:
أ- تأخير الدرجات الستّ للمعلّمين والأساتذة وطريقة توزيعها بحيث سيحرم منها آلاف ممّن اقتربت مدّة نهاية الخدمة عندهم.
ب- رفض المجتمعون التخفيض اللاحق بالسلسلة عمّا تمّ الاتفاق عليه بنسبة تقارب ال 10 بالمئة.
ج- يرفض التجمّع طريقة الدفع والتقسيط والتجزئة التي تجعل السلسلة وكأنّها لم تكن.
د- إنّه من غير المقبول أن تموّل السلسلة من الشعب اللبناني بأكمله بزيادة الرسوم والضرائب بدل أن يكون التمويل من ضبط المرافق العامّة ومن الرسوم المفروضة على كبار المتموّلين في لبنان.
وقد أكّد المجتمعون على التزامهم الكامل بأيّ تحرّكٍ تدعو إليه هيئة التنسيق النقابيّة وفي مقدّمة ذلك العمل بكلّ جدّية لجمع التواقيع على عريضة الهيئة التي أعلنت ظهر الثلاثاء في 16/7/2013 ونقول: إذا كانت هيئة التنسيق النقابيّة قد أعلنت أنّ العريضة هي عريضة المليون توقيع فإنّ الحصيلة ستكون أكبر بكثير لأنّ شعبنا لم يعد بمقدوره أن يتحمّل تقصير الحكومات المتعاقبة وصولاً إلى حكومة تصريف الأعمال.