وقّع من أجل طرد الراهبة "بيلاجيا سياف" من الخدمة الكنسية

لورا

/ #92 " بلاجيا الرحيمة....وجبهة النصرة الارحم "

2014-03-16 01:32

Fadi Yaziji

" بلاجيا الرحيمة....وجبهة النصرة الارحم ".

كثرت في الاونة الاخيرة التحاليل والاقاويل والتساؤلات حول تصريحات الراهبات المختطفات من قبل جبهة النصرة لوسائل الاعلام واللغط الكبير الذي تسبب بتلك التصريحات الصادرة عنهن والتي تسببت بمفاجأت هائلة لاتتعلق وحسب بتلك التصريحات انما بالتناقص الكبير الذي برز لتلك التصريحات أثناء عملية الاختطاف وصولا الى مابعد عملية الافراج.
نحن هنا نقدر التصريحات الصادرة منهن اثناء عملية الاختطاف من جهة عملية الخوف او الضغط او الرهبة التي كانوا يعيشونها مع هؤلاء الوحوش فكانوا مضطرين لذلك لانهم لايعلمون في قرارة نفوسهن من منهن ستستيقظ صباحا لترى راس اختها في القدسية يتدحرج امامها...او امرا اخر لاتحمد عقباه، اما مابدر منهن من تصريحات مابعد عملية الافراج فهو امر يستوجب التوقف عنده كثيرا لما ترمي تلك التصريحات الى مدلولات سنذكرها لاحقا.
بغض النظر عن موقف وبيان البطريركية الذي يسجل لها ذلك الموقف الوطني والديني بامتياز الا انه استوجب التوقف عند نقطتين هامتين :اولا :ماقبل عملية الاختطاف :
التساؤلات المطروحة :
-من هي الاخت بلاجيا حتى تصول وتجول لمنع تدخل الوضع العسكري في معلولا !!!
-من هي الاخت بلاجيا حتى تستطيع البت والنهي مع الارهابين لمنع اقترابهم من معلولا وتعاملها مع النائب الخائن الذي قام بعملية الخيانة لاتفاقه مع بلاجيا !!!
-اين موقف البطريركية من بلاجيا حول هذا الموضوع !!! اولا تخضع بلاجيا لمرجعيات ادارية تخضع بها لقرارات البطريركية وتنفذها ام ماذا !!! وهذا موقف نسجله على البطركية لجهة خضوعها لرغبة البلاجيا .
ثانيا : بعد عملية الافراج :
-التصريحات التي بدرت من بلاجيا واخواتها الراهبات والتي شكلت مفاجأة صاعقة على المجتمع السوري بشكل عام والمسيحي بشكل خاص .
-انا هنا اشد على رأي صديق الصبا فؤاد يازجي عندما طالب بوجود وانشاء مكتب اعلامي للبطركية وانا اوافقه الرأي تماما ....ولو وجد او كان موجود او على الاقل انتبهت البطركية لهذا الموضوع لما حدث ماحدث .
-اوجه كلامي الان للاخت بلاجيا عندما اجابت : " لقد شلحت الصليب بارادتي "....ماذا يعني هذا القول !!! وماذا تعنين بارادتك !!! واذا كان لايوجد طلب من الارهابيين او ضغط منهم لشلحه فلماذا شلحتيه من رقبتك!! هل اصبح عارا عليك امامهم !! نحن نقدر هذه العملية في حالة واحدة وهي طلب الارهابيين لذلك ونقولها خجلا لانني ساستعرض لك حادثة لعل وعسى ان تفهمي وتقدري ان شلح او ازالة اي معتقد بارادتك هو خيانة دينية ووطنية بامتياز .....
يحكى ايتها الاخت ان جيوشا غريبة دخلت القدس ووصلت الى بيت المقدس واعتقلت عدة راهبات وتثاءب وجود راهبة بارعة الجمال فحاول قائد المجموعة ان ينفرد بها للقيام بافعال لااخلاقية معها فما كان من تلك الراهبة ان قالت له : " انتظر ...انت مقاتل ولدي زيت ان دهنته على جسدك فسيحميك ولا يستطيع اي ضربة سيف او سهم من اختراق جسدك فسأعطيك اياه ليحميك من القتل .....".
التفت اليها القائد واجابها بذكاء : " اذن دعيني اجربه عليك اولا لارى صدق ماتقولين ". وفعلا قامت الراهبة بدهن الزيت على رقبتها ومدت رقبتها نحو الاسفل قليلا وقالت له : " اضرب بكل قوتك وسترى صدق كلامي ". وفعلا قام القائد بضرب رقبة تلك الراهبة على رقبتها فاطاح برقبة وراس الراهبة ليراه متدحرجا امامه ....
بكى ذلك القائد كثيرا لفعلته ولاعجابه بايمان وعفة تلك الراهبة .
اين انت يابلاجيا من تلك الراهبة التي كانت باقسى انواع الرهبة والخوف الا انها واجهت الموت بقوة ايمانها وعفتها حتى تاتي انت وتقولين انك خلعت الصليب بارادتك !!!
-تصريح بلاجيا يجب ان يؤخذ بعين الاعتبار وعلى الاقل ان يتدخل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بتنحية بلاجيا من رئاسة دير مارتقلا في معلولا واتخاذ تدابير اخرى بحقها .
-نذكر الاخت بالشهداء من الطائفة المسيحية ممن استشهدوا بمعركة السيدة زينب وهم من شباب معلولا وصيدنايا وقد استشهدوا دفاعا عن سوريتهم ...ونذكرك بذلك الشاب من الطائفة المسيحية الذي خير بين اعتناقه الاسلام او قطع راسه ولكنه رفض فقطع راسه من جبهتك النصرة ( عذرا انا لا اتكلم بطائفية اطلاقا )...اما انت الراهبة الجليلة المؤتمنة على دير مارتقلا فقد خلعت صليبك بارادتك !!!! ماذا لو طلبوا منك النصرة اذن امورا خارجة عن نطاق ارادتك ....فماذا ستفعلين هنا !!!.
- من هي تلك الراهبة الجليلة التي عبرت راحتها وعدم انزعاجها اثناء عملية الاختطاف من قبل النصرة !! واذا كانت مرتاحة ولم تنزعج فلدينا نحن سؤال : " لامانع لدينا ان احببت ان نعيدك لمن كنت مرتاحة وغير مزعوجة معهم ...".
عذرا لما كتبت ولكنني اقدر الظرف اثناء الاختطاف ومابدر من تصريحات وقد عبرت عن ذلك اعلاه ...ولكنني لا اقبل ولا افهم ولا اريد ان استوعب تلك التصريحات بعد الافراج ابدا.
عذرا فلم اقصد الاساءة لاحد انما استوجب التوقف.

https://www.facebook.com/fadi.flm