عريضة حول الحوار الاجتماعي القطاعي بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

من موظفات وموظفي قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 الموقعين على هذه العريضة

إلى السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني  

الموضوع: عريضة حول الحوار الاجتماعي القطاعي بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

سلام تام بوجود مولانا الإمام

وبعد، علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفنا نحن الموقعون على هذه العريضة أن نطلب من سيادتكم إطلاق الحوار الاجتماعي القطاعي بقطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني مع النقابة الوطنية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل حول الملف المطلبي الذي تم ابلاغكم به منذ 8 يناير 2024؛ هذا الحوار الذي توقف عند اجتماع تمهيدي بتاريخ 19 فبراير 2024 من أجل التهييء لجلسة الحوار مع سيادتكم. ويتضمن الملف المطلبي تفصيلا للمطالب الملحة التي تستأثر باهتمام موظفات وموظفي القطاع والمجملة في المحاور التالية:

-       الرؤية الاستراتيجية لقطاعي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛

-       التنظيم الهيكلي وتدبير القطاع؛

-       الموارد البشرية وظروف العمل؛

-       الأعمال الاجتماعية للموظفين؛

-       صون الحريات النقابية بالقطاع.

 وكما هو معلوم فقد تم عقد المؤتمر الوطني الثالث للنقابة الوطنية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بقاعة الاجتماعات التابعة للقطاع بتاريخ 10 يونيو 2023 بحضور مكثف ووازن لموظفات وموظفي القطاع؛ تم على إثره انتخاب مجلس وطني ومكتب وطني يتولى فيه السيد خالد راحل مهمة الكاتب الوطني. وقد باشر المكتب المنتخب نشاطه وفق ما تنص عليه القوانين المؤطرة للعمل النقابي وفي إطار الدور المنوط بالنقابة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية والاجتماعية للموظفات والموظفين بالقطاع وباعتبارها شريكا أساسيا وقوة اقتراحية تروم الرفع من الإنتاجية والمردودية والمساهمة في توفير مناخ عمل مناسب ومحفز للموظفات والموظفين بما يساهم لا محالة في تنمية القطاع. غير أننا فوجئنا، وفي سابقة من نوعها في تاريخ الوزارة، بتوجيه استفسار للكاتب الوطني للنقابة بصفته الوظيفية يوم 26 مارس 2024 بدعوى عدم تقديم وصل ايداع الملف لدى السلطات المختصة للوزارة، وهو ما يشكل تضييقا واضحا على العمل النقابي بالقطاع. وقد تزامن ذلك على غير المنتظر مع انطلاق جولة الحوار الاجتماعي المركزي بين النقابات والسيد رئيس الحكومة.

على أمل تفاعل معاليكم مع هذه العريضة بعقد لقاء مباشر في أقرب الآجال مع النقابة الوطنية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تفضلوا، السيدة الوزيرة، بقبول فائق التقدير والاحترام.


النقابة الوطنية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize النقابة الوطنية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.

We will not display this information publicly online.







إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...