عريضة للدفاع على الكرامةوالحرمة الجسدية

على اثر إحالة شاب تونسي مؤخراً على القضاء و تعرضه لعقوبة بسنة سجناً بتهمة ممارسته لعلاقات جنسية مثلية بعد إجباره على القيام بفحص شرجي لإثبات ذلك فإن شباب المسار الديمقراطي الإجتماعي:

1- يدين بشدة هذا الإعتداء الصارخ على كرامة الإنسان وحرمته الجسدية والمعنوية و يعتبر هذا الحكم يتعارض مع الفصل 23 من الدستور والذي ينص كالتالي " تحمي الدولة كرامة الذات البشرية وحرمة الجسد، وتمنع التعذيب المعنوي والمادي".

2- يؤكد على أن مثل هاته الفحوصات غير إنسانية و غير مقبولة إلا في حالة تعرض مواطن إلى حالة إغتصاب أو حالة مرضية تفرض الكشف عن المعني بلأمر.

3- يرفض رفضا قاطعا تدخّل الدّولة في الحياة الشخصيّة للمواطنين و يذكّر السلطات بالفصل 24 من الدّستور" تحمي الدولة الحياة الخاصة، وحرمة المسكن، وسرية المراسلات والاتصالات والمعطيات الشخصية".

4 " - يعتبر الفصل 230 من المجلة الجزائية ﻣﻦ بين ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ القانونية التي لم تعد تتماشي و مقتضيات دستور 2014 ﻭ من الواجب الغاؤها .

5- يدعو لجنة الحريات بمجلس نواب الشعب لتحمل مسؤولياتها كاملة إزاء هذا الوضع لما يمثله من خطورة على المسار الديمقراطي للجمهورية الثانية


توفيق كركر    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة


أو

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني على موقعنا. بيد أن كاتب الالتماس سيرى كل المعلومات التي دونتها في هذا النموذج.

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.