تضامنا مع إسلام بحيري
تضامنا مع إسلام بحيري موضوع هذه المناقشة قد انشأ تلقائيا لعريضة
عماد عبد الملك |
#1542015-05-31 16:32متضامن مع كل من يتمسك بالعقل ويفعله ويعمله فى كلفه النصوص وكل عموم الموروث متضمن مع كل ما ينصف هذا الوطن ويرفع من شأنه ويجدد عقله متضامن مع الانسان اينما كان وحقه فى ان يعيش انسان وليس شيئا اخر |
ضيف |
#1572015-05-31 18:37لن اسمح لاحد ان يلغى عقلى ويفكر بدلا منى ويطالبنى بإتباع فكره ....لا لكهنوت الائمه .......فقد خلقى الله لكى اعبده دون وسيط |
Ms |
#1582015-05-31 20:02لانى متضامنة مع اى شخص بيحاول تنقية الدين مما علق به من أشياء أدت الى الحالة الإرهابية الاجرامية اللى وصلت لها الجماعات الدينية... تنقية الثقافة الاسلامية مما علق بها من شوائب أصبحت ضرورة حتمية حتى يعود الناس الى الإيمان بهذا الدين العظيم وقد عمل اسلام البحيرى على ذلك الا انه قوبل بالهجوم من هذه الجماعات اللى بتاكل عيش من خلال التفسيرات الغبية والتى أدت بِنَا الى ما نحن فيه الان من تخلف وأدت كذلك ان ناس كتير بدأت تقول ان الدين الاسلامى دين ارهابى ولا يصلح ... لذلك من الضرورى ان نقف هذه الوقفة |
ضيف |
#1622015-06-03 19:50انا تابعت عدت حلقات من برنامج الاستاذ اسلام ,وجدته برنامج علمي واقعي ويدعوا الى الاسلام الحقيقي بعيدا عن الاسلام السياسي و الاسلام المتخلف لجماعة السلفيين,,شاب مثقف و يجب ان يشكر على كل جهوده في سبيل رفعت هذهالامه |
Shadia |
#1632015-06-04 04:12لأَنِّي اعتقد أنة إنسان هحب لمواطنة و دينة ونعمل علي تطور مصر الجميلة |
ضيف |
#1642015-06-04 12:54رغم اني مسيحي الديانه الا اني وجدت في هذا الرجل المنطق والعقلانيه واحترام الديانات كلها واتعجب من هذا الحكم |
ضيف |
#1652015-06-04 13:01La vie du Docteur Behery est en danger faîtes quelques chose pour sa sécurité. Ce n'est pas un criminel pour être traité de la sorte et jeté en Prison. La liberté de penser et d'expression deux choses primordial pour mettre fin à l'obscurantisme et enfin montrer aux citoyens qu ils n'ont rien à craindre s'ils donnent leurs avis ou qu'ils soutiennent une cause. |
دكتور محمد محفوظ |
#1662015-06-04 14:16تضامنا مع حرية الفكر والتنوير ضد الفكر التراثي المتحجر المناقض لصحيح الذي يمثل المرجعية الفكرية لتيار الاسلام السياسي الارهابي |
ضيف |
#1682015-06-04 16:01نحن نريد أن نخرج من الجمود الفكرى لنكون أمة تعمل بالعقل كما أمرنا الله سبحانه .. نريد إسلامنا خالص لوجه الله وعبادة الله وحده دون تقديس أشخاص أو منقولات تحتمل الصواب والخطأ .. نريد إسلام كما أمرنا الله أن نكون وليس كما يريد أعداء الإسلام الذين يتعمدون تشويهه أو منع من يريد تنقيح النصوص بما يوافق القرآن الكريم.. نريد أن تكون الأمة الإسلامية فكر واحد عن طريق تنقيح المنقول المتأثر بالنزاع السياسى القديم وأيضاً النزاع السياسى الحالى .. نريد كل الشعوب الإسلامية تتحرر من تحكم أفراد تحركهم مصالحهم الخاصة ليتحكموا برقاب البشر .. نريد إسلام خالى من شوائب التراث والمعتمد على حياة فاقدة للتقدم العلمى والإنسانى لكى نكون أمة إسلامية قوية بمفكريها حتى نكون أمة قوية |
ضيف |
#1692015-06-04 16:16نحن نريد أن نخرج من الجمود الفكرى لنكون أمة تعمل بالعقل كما أمرنا الله سبحانه .. نريد إسلامنا خالص لوجه الله وعبادة الله وحده دون تقديس أشخاص أو منقولات تحتمل الصواب والخطأ ..نريد إسلام كما أمرنا الله أن نكون وليس كما يريد أعداء الإسلام الذين يتعمدون تشويهه أو منع من يريد تنقيح النصوص بما يوافق القرآن الكريم.. نريد أن تكون الأمة الإسلامية فكر واحد عن طريق تنقيح المنقول المتأثر بالنزاع السياسى القديم وأيضاً النزاع السياسى الحالى .. نريد كل الشعوب الإسلامية تتحرر من تحكم أفراد تحركهم مصالحهم الخاصة ليتحكموا برقاب البشر .. نريد إسلام خالى من شوائب التراث والمعتمد على حياة فاقدة للتقدم العلمى والإنسانى لكى نكون أمة إسلامية قوية بمفكريها حتى نكون أمة قوية ... نريد أن نتحرر من تجار الدين سواء على المنابر أو بالمؤسسات التى تريد إحتكار الدين لحساب أفرادها أو لحساب حكام يريدون السيطرة به على الشعوب لمصالح دنيوية .. نريد نزع سيف التجهيل المُتعمد من يد أفراد يتحكمون بمصائر المسلمين بمشارق الأرض ومغاربها |
ضيف |
#1712015-06-04 23:00وقعنا علي العريضه لأننا ضد المتاجرة بالدِّين و ضد تشويه صوره رسولنا الحبيب في أحاديث مدسوسة |
ضيف |
#1722015-06-05 02:20اعتداء البخاري على رسول الله أنا من يدافع عن رسول الله وسنته وليس البخاري ولا الفقهاء
مرارا وتكرارا طلبت من مجمع البحوث الإسلامية تنقية صحيح البخاري من الأحاديث التي دُسَّت عليه، وهي
تلك الأحاديث التي تسيء لله والقرءان والرسول والصحابة،
لكن أعضاء المجمع لا يهمهم إلا الدفاع عن الفكر التراثي القديم بلا بحث ولا تمحيص. فبرغم تحديدي رقم الحديث واسم الباب والفصل الذي
وردت به تلك الأحاديث، إلا إني ما زلت أجد من يدافع في غير موضوعية عن تلك المدسوسات التاريخية التي أصبحت أصناما بتقديس المحدثين لها،
ويا ليته كان تقديسا محمودا لما يجب أن يُقَدّس، لكنه
الصورة الحديثة لغلق باب الاجتهاد، والصورة الخبيثة لتوقيف حركة النماء والتدبر الفكري في كتاب الله وكتب الأحاديث النبوية، فهم يريدون مسلما مقلدا بلا دماغ أو تعقل. وصيحات تنعق بعدم
تخصصي، وهم لا يعنوني فقط بهذه الصيحات الملعونة، بل يعنون أي مجتهد يحاول الاجتهاد، فلقد اجتمع المتخصصون على تسمية كل نقد يوجه للبخاري أو أيا من كتب الصحاح انه شبهة ينبرون هم
للدفاع عنها بكل ما أتوا من قوة، وهم بذلك مجمعون بأنه ليس في الإمكان أبدع مما كان. واليوم ... وبعد أن سبق وقدّمت كيف طَعَنَت بعض مرويات البخاري على كتاب الله، أذكر لكم كيف تطعن على
رسول الله، بل وكيف يطعن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في صحة بعض ما ورد بالبخاري، حتى أصل بالقارئ لقناعة عما أذكره حتى لا يقولن أحد بمتخصص وغير متخصص. فبالصفحة رقم
369 من كتاب [ حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين ]، وهو من إصدارات ذلك المجلس، يذكر الكتاب بأن الحديث الوارد بشأن إقدام رسول الله على الانتحار مرارا وتكرارا بأنه حديث غير
صحيح، وحسنا فعل المجلس، لكنه ذكر أيضا بأن هذا الحديث من قبيل البلاغات، وأن كل مرويات البخاري التي وردت بها كلمة (بلغنا) إنما هي أحاديث غير صحيحة السند ولا المتن. فبالله عليكم أيها
العقلاء، إذا كان الحديث غير صحيح، وإذا كانت كل البلاغات الواردة بصحيح البخاري أحاديث غير صحيحة السند أو المتن ففيم الصياح، ولماذا لا يقوم مجمع البحوث الإسلامية بواجبه لإصدار صحيح
للبخاري بغير تلك البلاغات؟. وإليكم نص ما ورد بصحيح البخاري بكتاب التعبير باب أول ما بدئ به رسول الله من الوحي الرؤيا الصالحة بالحديث رقم [ 6581 ] [حتى حزن النبي صلى الله عليه
وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال ]. ألا تعني تلك الرواية تكرار رسول الله محاولة الانتحار، وألا تعني ضعف التكوين النفسي لرسول الله، ففيم صياح أهل
التخصص بمجمع البحوث الإسلامية بصحة كل ما ورد بصحيح البخاري، ولماذا لا يتحد مجمع البحوث الإسلامية مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في شأن ورود بعض مرويات مدسوسة على
البخاري بغرض إضلال الأمة والإساءة لمقدساتها، أم تراهم يعجبهم عبارة (اختلافهم رحمة)، وما أرى اختلافهم إلا خلل ونقمة، وهل يكون اختلافهم رحمة بينما يكون اختلافنا معهم إنكار للسنة وألفاظ
يطلقونها مثل قرءاني وما شابهها لتخويف العامة. وكيف نقنع بما ذكره البخاري أن يهوديا سحر الرسول [كتاب بدء الخلق حديث رقم 2922 وبباب السحر حديث رقم 5082]، وكيف يذكر البخاري
[بباب ما يذكر في سم النبي] حديث رقم 5090 أن اليهود دست السم في طعام النبي وظل موجوعا من أثر السم إلى أن مات متأثرا به، ألا يخل ذلك بعصمة الله له من الناس؟، بينما يقول تعالى: {يَا
أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ}المائدة67، فكيف تقولون بسحره وسمه بينما يقول الله أنه يعصمه من الناس؟،
أنجحد كتاب الله لأجل مروياتكم التي تتقاعسون عن تنقية مدسوسات دخلت عليها. ويذكر البخاري بباب [ إذا جامع ثم عاد ] حديث رقم 253 و254 أنه صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه
التسعة في ليلة واحدة بغسل واحد في ساعة واحدة وقد تجاوز الستين من العمر، وكان يباشر السيدة عائشة وهي حائض من خلف إزار بينما لديه تسع زوجات وقد نهاه الله أن يقرب الحائض وأن يعتزلها،
كل ذلك مما ورد بصحيح البخاري، بل وأزيدكم مما ورد بصحيح أحمد بن حنبل من أنه صلى الله عليه وسلم كان يُقَبِّل السيدة عائشة ويمص لسانها وهو صائم، وبصحاحكم حديث آخر يروي أن أحب
شيء لديه هو النساء، ثم تصرخون حين يقول أحدهم بأن النبي كان شهوانيا، أليس تراثكم المقدس لديكم هو الذي يُفضي إلى تلك النتائج؟. وما أؤمن إلا بما ذكره القرءان في شأن تذكُّر النبي للقرءان، فما
كان رسول الله ينسى القرءان إلى أن ذكّره أحد الصحابة بما نساه حين كان يقرأ ذلك الصحابي القرءان، وهو ما ورد بالبخاري بباب نسيان القرءان بالأحاديث أرقام 4392 و4393 و 4394 بشأن
نسيانه محض افتراء، لأن الله سبحانه وتعالى قال: {سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى }الأعلى6. فبالله عليكم من الذي يدافع عن رسول الله وعن نقاء سنته صلى الله عليه وسلم، أنا أم أنتم وتراثكم المزيف؟، فهذه
بضاعتي وتلك بضاعتكم وما أريد من أهل الإسلام إلا اتباع شريعة الله في الحكم بيني وبين المتخصصين بما يقوله الله تعالى في كتابه: {الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ
هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ }الزمر18؛ فهلا سمعتم وحكمتم. مستشار/أحمد عبده ماهر |
ضيف |
#1732015-12-29 17:18دعما لحرية التعبير وانرة لشمعة حرية وتنوير اراد الظلامييين اطفائها بمحاربتهم لاسلام البحيري |
|
هل هناك ما تود تغييره؟
لا يمكنك إحداث تغيير بالوقوف ساكنًا. صاحب هذه العريضة أخذ المبادرة واتخذ موقفًا عمليًا. هل ستقوم بالمثل؟ ابدأ تحركًا مجتمعيًا بإنشاء عريضة جديدة.
ابدأ عريضتك الخاصةالتماسات أخرى قد تهمك
المتصرفون والمتصرفات بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية يؤكدون رفضهم للحيف الممارس ضدهم ويطالبون الحكومة بنظام أساسي عادل.
6130 تاريخ الإنشاء: 2025-03-15
إلغاء الفحص الوطني للجودة و الاعتمادية كشرط لاستلام الشهادة
2433 تاريخ الإنشاء: 2025-04-14
عن المجازر ضد العلويين-ات السوريين-ات: بيان إلى الرأي العام
819 تاريخ الإنشاء: 2025-04-17
حل مجلس نقابة الصيادلة الحالي في الجمهورية العربية السورية
666 تاريخ الإنشاء: 2025-01-08
الاعتراض على القرار الأخير القاضي بمنع الأنشطة الترفيهية بالسيارات الرباعية الدفع والدراجات على الشريط الساحلي والغابات
506 تاريخ الإنشاء: 2025-04-13
Porter plainte contre Minisitère de l'éducation
486 تاريخ الإنشاء: 2025-04-12
استصدار إعفاء من إلتزامات الخدمة الوطنية لمواليد 1995 و 1996 بالجزائر
294 تاريخ الإنشاء: 2025-04-16
"لا لإخراس الصحافة الحرة.. نعم لإغلاق شوف تيڤي و منابر التفاهة والتشهير!"
266 تاريخ الإنشاء: 2025-03-24
تحرير العراق | البيت الابيض
240 تاريخ الإنشاء: 2025-01-28
بيان وتوصيات حول مؤتمر الحوار الوطني السوري
219 تاريخ الإنشاء: 2025-02-23
حقنا فى الصحه
370 تاريخ الإنشاء: 2024-09-17
بين الواجب الديني والمسؤولية الإنسانية: معًا لوقف دعم الاحتلال في مطاعم الاقسام التحضيرية
204 تاريخ الإنشاء: 2025-04-05
عريضة شعبية لمحاكمة ومحاسبة محمد حمشو وعائلته
154 تاريخ الإنشاء: 2025-05-03
عريضة إلكترونية للمطالبة بتسريع تفعيل الاستفادة من المفعول الإداري للسنتين الاعتباريتين للمفتشين الممارسين ، قصد الترشح للترقية في الدرجة بالاختيار برسم سنة 2023
135 تاريخ الإنشاء: 2025-01-12
دعوة لإعادة النظر في موقع محطة تنقية وادي الزرقاء بالقرب من السخنة وقرى بني هاشم
119 تاريخ الإنشاء: 2025-01-20
كل أبناء وادي الأبطال من أجل ولاية منتدبة
101 تاريخ الإنشاء: 2024-12-31
مطالبة بفتح تحقيق لمعرفة مصير المحروقات في القطيفة
94 تاريخ الإنشاء: 2025-02-13
عريضة إقليمية مرفوعة إلى جلالة الملك بخصوص عامل إقليم اليوسفية محمد سالم السبطي
83 تاريخ الإنشاء: 2025-03-16
Stand in Solidarity with the Palestinian People: Prevent Forced Displacement
80 تاريخ الإنشاء: 2025-02-18
بيان للحقيقة من مثقفين وسياسيين علويين. استنكارا للدعوة إلى الاستفتاء وتقرير المصير، ونداء لمعالجة وطنية فورية للجرح "العلوي" النازف الآن في الساحل السوري وحمص
73 تاريخ الإنشاء: 2025-04-05