عريضة موقعة من طرف الممرضين وتقنيي الصحة للطعن في نتائج ماستر المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة لموسم 2023-2024 نظرا لوجود شبهات واختلالات.

نحن مجموعة من الممرضين وتقنيي الصحة، اجتزنا مباراة سلك الماستر بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة. ونشكك في نتائج هذا الماستر نظرا لوجود شبهات واختلالات شابت اطوار المباراة انطلاقا من الامتحان الكتابي حتى الامتحان الشفوي وذلك من قبيل :

- التأخير المبالغ فيه في انطلاق الامتحان الكتابي حيث وصل التأخير لأكثر من ساعتين، حيث في الفترة الصباحية لم تنطلق الامتحانات حتى الساعة العاشرة صباحا وما يزيد في جميع مراكز الامتحان بالمملكة، في حين انه كان من المزمع إعطاء انطلاقة الامتحان على الساعة الثامنة صباحا!!! نفس الشي في الفترة المسائية حيث انطلقت الامتحانات حتى الساعة الثلاثة مساء في جميع المراكز في حين كان من المفترض أن تنطلق على الساعة الواحدة والنصف!!!

- وصول الاظرفة - التي تحتوي على مواضيع الامتحان- مفتوحة الى قاعات الامتحان وهذا خرق واختلال كبير، حيث انه من شروط النزاهة والشفافية وضمان مبدأ تكافؤ الفرص وصول الأظرفة مغلقة ويجب على المشرفين على الامتحان تبيان ذلك لجميع المتبارين.

- نموذج ورقة الامتحان المعتمد لا يضمن مبدأ تكافؤ الفرص حيث انها تحتوي على اسم ونسب المترشح في حين انه من شروط النزاهة اخفاء اسماء المترشحين حين وصولهَم لمرحلة التصحيح والتعامل ب أرقام عوض اسماء (كما هو الشأن في امتحانات الباكالوريا مثلا)

- تواجد مجموعة من المتبارين الناجحين في الامتحانات الكتابية في مقر مديرية الموارد البشرية يومي الامتحانات الشفوية وهذا يضرب في مبدأ تكافؤ الفرص لكون ان مديرية الموارد البشرية هي الجهة المشرفة على الامتحان.

- نجاح نسبة كبيرة من المنتمين لي نقابة بعينها، حيث نجح اغلب أعضاء مكتبها الوطني وكتابتها الجهويين والاقليميين والمحليين وهذا امر مثير للشبهة!

- وجود حالات متفردة تم ضبطها متلبسة في حالة غش بساعات ذكية وبعد ذلك لاحظنا وجودها في اللائحة النهائية للناجحين.

- لبس في الامتحانات الشفوية ونسبتها في المباراة وعدم وجود معايير موضوعية لتقييم المتبارين بشكل يضمن مبدأ تكافؤ الفرص! 


التنسيقية الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة ضحايا وجود واختلالات وشبهات ب ماستر ISPITS    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize التنسيقية الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة ضحايا وجود واختلالات وشبهات ب ماستر ISPITS to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.







إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...