رسالة موجهة الى الرؤساء الثلاث و المنظمات الحقوقية الدولية حول مستقبل ضحايا الا ستبداد بين الضبابية و الضياع

إعتصام_إن_عدتم_عدنا
#ماناش_للبيع
#هز_يدك_على_الهيئة
انه بيان تنسيقية "ان عدتم عدنا" "للمنسيين" يخدم مصلحة جميع الضحايا من مختلف الشرائح و يخدم ايضا
مصلحة الشعب التونسي خاصة منهم المهمشين و المنسيين و ما تبقى للضحايا و غيرهم من عامة الشعب
سوى التجمع و التوحد و الابتعاد عن التجاذبات والتحرك للدفاع على مستحقاتهم فلا تنتظروا شيئا من الاحزاب و مكونات المجتمع المدني   فاستحقاقاتكم بين ايديكم و ما عليكم سوى التحرك نحو الهدف الصائب في اقرب وقت و قبل فوات الاوان , و هذا نص البيان

الجمهورية التونسية توني في 13 جويلية 2018


"بيان تنسيقية اعتصام "ان عدتم عدنا" " للمنس

تنسيقية ان عدتم عدنا اجتمعت يوم الجمعة 13 جويلية 2018 للتداول حول مستقبل الضحايا و استحقاقاتهم للخروج ببيان رسمي سيقع عرضه لكل من يهمه الامر من مؤسسات الدولة و البعض من المنظمات و المجتمع المدني و هذا نصه

35629344_187137045305881_477431055704391680_n.jpg
 
سياسة كرشيد وزير املاك الدولة و الشؤون العقارية

بعد الاعلان الاخير لمبروك كرشيد وزير املاك الدولة حول عدم تعامله مع هيئة الحقيقة و الكرامة استنادا لقرار غير مبرر و- غير شرعي من رئيس مجلس نواب الشعب و من الناحية القانونية لا يمت بصلة , بهذا التعنت و التخاذل لأسباب و اغراض شخصية تسببت في تعميق جراح الضحايا الذين ضاق صبرهم و هم ينتظرون منذ سنة 2011 دون ان تلحقهم اية افادة تخدم مصلحتهم .
كما ان ملفات التحكيم و المصالحة المعطلة من طرف وزارة املاك الدولة لكنها جاهزة من طرف هيئة الحقيقة و الكرامة و تنتظر سوى موافقة الوزير" العنيد" و بتلك الموافقة ستستفيد خزينة الدولة و صندوق الكرامة فيما يخدم مصلحة الشعب التونسي في مرحلة اولى و ضحايا النظام البائد في مرحلة ثانية.
من هنا يبدو جليا بان مبروك كرشيد هو المتسبب في عجز ميزانية الدولة لان ملفات التحكيم و المصالحة هي الحل الوحيد للخروج من الوضع المتأزم على المستوى الاقتصادي .
مع العلم بان رئيسة لجنة التقصي و التحري الاستاذة علا بن نجمة قد اعلنت رسميا في وسائل الاعلام على قيمة المبالغ التي سيقع رصدها من جراء التحكيم و المصالحة و التي تفوق ميزانية الدولة مئات المرات .
لذلك نطالب الحكومة و مجلس نواب الشعب ان يقوم بدعوة هذا الاخير للمسائلة و المحاسبة و اجباره للتعامل فورا مع هيئة الحقيقة و الكرامة مع التسريع في معالجة الملفات او تعويضه بوزير ثان على ان تكون من اولوياته ملفات التحكيم و المصالحة.
و امام ما آلت اليه الاوضاع من ضبابية على مستوى اجهزة الدولة و على مستوى التمثيلية الشعبية في نواب الشعب حول مستقبل مسار العدالة الانتقالية التي عطلت اعمال الهيئة و بالتالي ضياع حقوق الضحايا .
و امام شعور الضحايا بالظلم و الغبن حيث اعتبروا انفسهم من المهمشين و المنسيين فتقرر :
1 – القيام بوقفة احتجاجية للتسريع في عملية التحكيم و المصالحة و التعامل الايجابي مع هيئة الحقيقة و الكرامة بتاريخ 23 جويلية 2018 على الساعة الحادية عشر صباحا امام مقر وزارة املاك الدولة و الشؤون العقارية و التجمع و الانطلاق سيكون امام المقر المركزي لهيئة الحقيقة و الكرامة مع الساعة العاشرة صباحا.
2 – احداث و تأسيس مقر رسمي لصندوق الكرامة قبل انتهاء مهام الهيئة حتى يتسنى للضحايا التوجه اليه للمطالبة بمستحقاتهم .
3 – تسليم الضحايا وثائق اثبات ضحية مع ذكر جبر الضرر و رد الاعتبار من طرف هيئة الحقيقة و الكرامة.
4 – معرفة مآل الضحايا في فترة الفراغ ما بعد انتهاء مهام الهيئة و تفعيل قراراتها من الناحية الصحية و الاجتماعية .
5 – المطالبة بتمتع الضحايا ببطاقة علاج و تنقل مجانية قبل انتهاء مهام الهيئة خاصة للذين لديهم ملفات علاج صحي لديها و هؤلاء محرومين من حق العلاج ما قبل 2011 و الى حد الساعة .
6 – مطالبة رئاسة الحكومة بتفعيل ملفات من لم يتم تسوية وضعيتهم خارج اطار قانون العفو التشريعي العام من الناحية الصحية و الاجتماعية , ايضا التسريع في عملية الانتداب للذين اقترب سنهم سن التقاعد مع فرد ينتمي للضحية بالتبعية .
7 – ادماج النسبة الكبرى من الضحايا و موظفي هيئة الحقيقة و الكرامة داخل صندوق الكرامة انتدابا مباشرا .
8 – حضور ممثلي تنسيقية اعتصام ان عدتم عدنا في جميع جلسات المجتمع المدني داخل هيئة الحقيقة و الكرامة و داخل مجلس نواب الشعب فيما يتعلق بملفات الضحايا بجميع انواعها .
9 - تكوين لجنة مستقلة من الضحايا تمثل جميع الشرائح لمتابعة و مراقبة جميع العمليات التنفيذية لقرارات هيئة الحقيقة و الكرامة بعد انتهاء مهامها.
10 – عدم الاعتراف بأي هيئة موازية بعد انتهاء مهام هيئة الحقيقة و الكرامة و تعتبر غير شرعية و لا تمثل الضحايا في شيء.
11- مطالبة مجلس نواب الشعب التراجع على قرار التمديد من عدمه لمواصلة اعمال هيئة الحقيقة و الكرامة.
الامضاء
منسق عام الاعتصام
سامي الحمدوني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم الهاتف : 98365973 oscarhamdouni @hotmail.fr مقر الرسمي للتنسيقية نهج فلسطين عدد 1 تونس البريد الايلكتروني:


منسق عام تنسيقية "ان عدتم عدنا" "للمنسيين" السيد سامي الحمدوني    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.