بيان تضامني مع الدكتور شفيق الغبرا

54C9D143-D64E-4F3C-A3BD-629818F4A220.jpeg
 

ساءنا القرار الصادر من وزارة الاعلام بسحب كتاب الدكتور / شفيق الغبرا " النكبة و نشوء الشتات الفلسطيني في الكويت " من المكتبات مؤخراً ، و اذ يصدر هذا القرار كـ امتداد لسلطة وزارة الاعلام على القارىء بعد سلسلة من قرارات المنع إبان معرض الكتاب الأخير .

و جاء قرار وزارة الاعلام بعد حملة متشنجة
ضد الكاتب و الكتاب بحجة الإساءة الى المقاومة الكويتية و الحكومة في الفترة التي اعقبت التحرير مباشرة ، رغم ان الكتاب تناول سرداً تاريخياً و توثيقياً لبعض الأحداث التي حصلت حينها ، قد اعترفت بها الحكومة و كان لها سياقها الخاص ، ولا نقبل أن تكون وزارة الاعلام هي الوصية على البحث العلمي .

اننا نستغرب هذه الحملة ، و ندين بشدة منع الكتاب إيماناً منا بحرية التعبير ، كما نشجب بعض الآراء العنصرية التي تشكك في ولاء الدكتور شفيق الغبرا الى الكويت ، التي لطالما دافع عنها و عن مواقفها القومية في كل منبر صعد اليه .

نحن الموقعون ادناه نقف متضامنين مع الدكتور شفيق الغبرا في وجه هذه الحملة ، و نطالب وزارة الاعلام بالإفساح عن الكتاب و تناوله ، وفتح المجال امام كل الاّراء مما يخلق أجواء صحية من النقاشات يعود نفعها العام للجميع ، فإن الدكتور
شفيق الغبرا قامة كويتية نفتخر بها بوصفه أكاديمياً و مفكراً له إسهامات عظيمة في الانتاج الفكري و المعرفي .


عوض عبدالله المطيري    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

بتسجيل الدخول، فأنا بذلك أسمح لـ عوض عبدالله المطيري بتقديم توقيعي لمن لديهم صلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.

تبين المزيد...