المحافظة على رمزية مخيم اليرموك وحدوده التاريخية واجب وطني وقومي

سيادةالدكتور بشار حافظ الاسد المحترم

رئيس الجمهورية العربية السورية

القائد العام للجيش العربي السوري الباسل

تحية عربية:

فإن تجمع شباب وشابات اليرموك في أوروبا يهديكم أطيب التحيات ويبارك لكم نصركم المؤزر على الجماعات الإرهابية المسلحة وتحرير سورية مولدالمجد من رجس الإرهابيين والتكفيريين.

سيادة القائد 

نود أن نشير هنا إلى مواقفكم القومية المشرفة من القضية الفلسطينية ورفضكم تهويد القدس ومحافظتكم ومساندتكم لأبناء فلسطين الرافضين لكلالمؤمرات التي تحاك ضد قضيتهم لطمسها

إن بعض وكالات الأنباء وبعض المواقع على شبكة التواصل الاجتماعي أصبحت تصطاد في المياه العكرة

تحت عنوان : أضحى الفلسطينيون في سورية جيلاً آخر يعانون صدمة النزوح ونزع الملكية ،وشطب رمزية مخيم اليرموك.

نحن شباب وشابات تجمع مخيم اليرموك في أوروبا نؤكد بأن اللاجئين الفلسطينيين في الجمهورية العربية السورية الذين عاملتهم سورية معاملةمواطنيها في كل مجالات الحياة الاجتماعية والدراسية والعملية وقدمت لهم ما تقدمه لمواطنيها تماماً ، قد تعرضوا في ظل الحرب الكونية على سوريةللقتل والتدمير والتشريد من قبل العصابات الإرهابية المسلحة التي اجتاحت بعض مخيماتنا وفي مقدمتها مخيم اليرموك عاصمة الشتات الفلسطيني،وعاثت فيها قتلاً وتدميراً وتهجيراً لقاطنيها وقد عانى اللاجئون الفلسطينيون ماعانوه كإخوانهم السوريين جراء العقوبات الجائرة وغير الشرعيةالمفروضة على الجمهورية العربية السورية ، ولقد طالبنا بضرورة التدخل لطرد العصابات الإرهابية المسلحة من المخيمات لعودة الأهالي إليها بأمنوأمان بحماية حكومة الجمهورية العربية السورية وجيشها الباسل.

سيادة الرئيس 

نود أن نؤكد لكم بأن اللاجئين الفلسطينيين في الجمهورية العربية السورية يتلقون كل الرعاية والمساعدة والاهتمام من قبل حكومتكم الموقرة بقيادتكمالحكيمة والتي تعمل على إعادة الحياة إلى المخيمات تمهيداً لعودة أهاليها إليها من اللاجئين الفلسطينيين والمواطنين السوريين ، مع التأكيد على أنهلم يتم نزع الملكية من أي لاجئ فلسطيني على الإطلاق وكل التوجيهات الصادرة من سيادتكم للحكومة تؤكد على ضرورة الحفاظ على الملكية للاجئينالفلسطينيين والوثائق التي تثبت ذلك والعمل على الحفاظ عليها بجميع الوسائل والتقنيات.

سيادة الرئيس:

نحن نتمنى منكم من موقع الأخوة بين الشعبين الشقيقين ومن إيماننا المطلق بأننا أبناء سورية الأم وفلسطين سورية الجنوبية إرشاد المحافظة لإعادةالنظر في المخطط التنظيمي الجديد للمخيم الذي يمحو أجزاء مهمة من المخيم ويشرد الكثير من أبنائه. ‎وليس من مصلحة أحد التغيير الديموغرافيوالجغرافي للحدود التاريخية لمخيم الشهداء. ونحن ندرك حرص القيادة السورية على القضية الفلسطينية وحق العودة.

إن مخيم اليرموك هو جزء أساسي من التاريخ الأليم الذي يلخص النكبة الفلسطينية، وغدا عاصمة الشتات الفلسطيني ورمزاً صارخاً لحق العودةالذي أكدتم عليه غير مرة في خطبكم وتصريحاتكم

يرجى التفضل بالاطلاع والتكرم بإعادة النظر في هذا الملف المهم للقضية الفلسطينية.

وتقبلـــوا فائق التقدير

تجمع شباب وشابات أبناء اليرموك في أوروبا

 


المهندس جهاد ابو راضي عزام / الأمين العام لرابطة الإعلاميين العرب في الدنمارك    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

بتوقيعي على هذه العريضة، فأنا أسمح لـالمهندس جهاد ابو راضي عزام / الأمين العام لرابطة الإعلاميين العرب في الدنمارك بتقديم توقيعي لأصحاب الصلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.

إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...