عريضة ايقاف زراعة الدلاح بإقليم طاطا

عرف إقليم طاطا ذو المناخ الصحراوي الجاف في الآونة الأخيرة هجوم فلاحة جديدة ( الدلاح) على الواحة بكل مكوناتها المناسبة لطبيعة طاطا المناخية، مما حرك اليد العاملة الراكدة بالإقليم مقابل الاستنزاف الحاد للفرشة المائية، وهو الوضع الذي سبب لبعض الدواوير والجماعات الترابية اضطراب تام في التزود بهذه المادة الحيوية للاستعمالات الشخصية فما بالك بالاستعمال المنزلي بل والفلاحي..

ولسنا بتوقيعنا على هذه العريضة نقف كسد منيع ضد الاستثمار في هذه الأرض السعيدة، بل إن معظم الساكنة في أمس الحاجة إلى المبادرات الاسثتمارية في شتى النواحي لتحريك عجلة الاقتصاد في إقليمنا المركزة أغلب أنشطتها في الشأن الإداري، ولما لا ونحن نطمح أن نكون في مستوى أقاليم الجهة المنتعشة اقتصاديا في شتى المجالات.

لهذا فمطلبنا في هذه العريضة هو: منع زراعة القرعيات ( القرع، أو اليقطين، أو الخيار أو البطيخ )، كما جاء في القرار العاملي لإقليم الصويرة عدد: 94 بتاريخ: 23 أبريل 2020، وإعطاء الفرصة للفلاحات الموازية الصديقة للبيئة ودعم المبادرات الشبابية في هذا الاتجاه، داعيا في قراره إلى تشجيع زراعة الخضروات والاشجار المثمرة بالاقليم ، وعهد بتنفيذ هذا القرار إلى لجان محلية تتكون من ممثلين عن مصالح السلطة المحلية المعنية و المديرية الإقليمية للفلاحة و المكتب الوطني للحماية الصحية للمنتجات الغذائية ( مصلحة حماية النباتات ) و المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

وعلى ما ذكر نوقع ونحن في كامل قوانا العقلية والجسدية


ايقاف زراعة الدلاح بطاطا    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

بتوقيعي على هذه العريضة، فأنا أسمح لـايقاف زراعة الدلاح بطاطا بتقديم توقيعي لأصحاب الصلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.

إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...