فتح سلك للاجازة المهنية

نحن طلبة المدرسة العليا لاساتذة التعليم التقني بالمحمدية، وخريجي الدبلوم التقني الجامعي بمختلف شعبه ( المحاسبة و المالية، تسيير و ادارة المقاولات)، لقد تم اختيارنا من خيرة التلاميذ الحاصلين على معدلات عالية في البكالوريا (ميزة حسن فما فوق). يؤسفنا أن نبلغكم أنه قد ضقنا ذرعا بسبب التهميش والتحقير الذي نتعرض له باستمرار لحساب باقي المدارس والمراكز التي لا تفوقنا بشيئ سوى الاسم.
‏‎تابعنا دراستنا على مدار سنتين بجد وإجتهاد بهدف الولوج إلى المدارس العليا للتجارة، لنتفاجأ في الأخير باقصاء الأغلبية من الطلبة وإلغاء حقهم في الترشيح وبعتبات قبول جد مرتفعة مقارنة مع باقي المدارس والكليات فقط للاجتياز المبارايات، ناهيك عن كون المقاعد جد محدودة خاصة مع الأزمة الراهنة التي تمر بها المملكة.وتبعا لذلك فقد لجأت بعض المعاهد الى وضع شروط تعجيزية للانتقاء دون الحاجة إلى تنظيم المباريات. ولكون النقط تختلف من مدرسة لأخرى ومن جهة لأخرى فالكثير من الطلبة المتفوقين سيتضررون ولن يستطيعوا الإلتحاق بأي معهد مما سيساهم في اقصاء مجموعة من الكفاءات الوطنية، زيادة على دلك اغلب المدارسة قاموا بإعطاء أولوية الولوج للاجازة المهنية لطلابهم، مما قلص فرص التحاقنا بهم.

‏‎وكوننا لا نختلف شيئا عن باقي الطلبة الذين لا طالما كانوا مركز اهتمام الرأي العام، نلتمس من كافة الأطراف المعنية التدخل في القريب العاجل بهدف تسوية وضعيتنا الكارثية قبل فوات الأوان وذلك من خلال الاستجابة لمطلبنا الوحيد و هو:

- فتح سلك للاجازة المهنية المطابق لتخصصنا، مع الاخد بعين الاعتبار ضعف النقط لدا الأغلب من الطلبة.
ومن الجدير بالذكر ان المغرب، سيشرع ابتداء من الموسم الجامعي المقبل، في العمل بنظام البكالوريوس في جميع مؤسسات التعليم العالي، والمتمثل في أربع سنوات للدراسة بالنسبة إلى سلك الإجازة بدل الثلاث سنوات الموجودة حالياً، مما لا يسمح لنا بتأجيل مطلبنا

نلتمس من سيادتكم الرد العاجل على مطلبنا، و لسيادتكم الموقرة واسع النظر.

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize MOMO to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your phone number publicly online.







إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...