عريضة مرفوعة للمركزيات النقابية الثلاث

عريضة إلى المركزيات النقابية الثلاث الكنفدرالية الدمقراطية للشغل،الفدرالية الدمقراطية للشغل و الإتحاد المغربي للشغل.
نتوجه لكم اليوم كقواعد بريدية انخرطت بكل مسؤولية و بكل حماسة في المعركة الأخيرة المتمثلة في الإضراب المفتوح الذي خاضته الشغيلة البريدية .
كما نخبركم أننا جد فخورين بمحطتنا النضالية الأخيرة لما عرفته من زخم وتضامن طبقي غير مسبوق و إشعاع سواء على المستوى الوطني و حتى الدولي،كما لاتفوتنا الفرصة بأن نقدم لكم الشكر و الإمتنان على دعمكم الفعلي كمركزيات نقابية عتيدة لها وزنها و حمولتها القوية الضاربة في جذور تاريخ مغربنا الحديث ،مستمدة قوتها من رصيدها التاريخي في النضال و الصمود و الدفاع على الحقوق و المكتسبات،نشكر و نثمن دعمكم من خلال بياناتكم التي كانت تخص إضرابنا/معركتنا النبيلة و ما كان لذلك من وقع إيجابي سواء على نفوس المناضلين أو الدفع بالإدارة للجلوس إلى طاولة الحوار مع الوفد المفاوض للتنسيق الثلاثي .
إننا اليوم ، نعبر لكم بكل صدق عن عدم رضانا التام كقواعد بريدية مناضلة لمخرجات الحوار الذي بموجبه تم تعليق إضرابنا البطولي، ولا تفوتنا الفرصة هنا أن نرفع لكم تذمرنا و استغرابنا لطريقة/منهجية تدبير المرحلة لمن وكل لهم ذلك ،كما ننقل لكم الجو العام الذي يتسم بكثير من السخط و الإحتقان في صفوف القواعد المتراصة، و الكثير من الضبابية و الغموض و عدم تفعيل دور الكتاب المحليين لشرح الموقف للقواعد في إطار تمتيعهم بحقهم في الوصول للمعلومة، عمدا أو عن غير قصد من طرف لجنة قيادة التنسيق الثلاثي.
إننا بعريضتنا هاته نبين لكم حسن نوايانا و إيمانا القوي بعدالة قضيتنا ما يدفعنا إلى نضال مزدوج ،نضال من أجل كرامة كل البريديين و البريديات و من أجل صون كرامتهم و الحفاظ على حقوقهم المكتسبة، و نضال من أجل ألا تقترن إطاراتنا النقابية العتيدة بأسماء يجمع جل إن لم نقل كل البريديات و البريديين على أنها لم تعط الإضافة المرجوة منها و لم تكن في مستوى الحدث الجلل .
كما نشير هنا أنه بإشهارنا لهاته الآلية،آلية تقديمنا لهاته العريضة ،نكون قد أعلنا ضمنيا تشبتنا بإطاراتنا النقابية درءا منا لأي تشرذم نقابي محتمل لن يزيد الطرف الآخر إلا تسلطا و قوة و جبروتا لما هو عليه اليوم، و هذا ما لا نصبوا إليه طبعا.
وتقبلوا منا أشجع آيات النضال و الصمود و الثبات و السلام عليكم.

 


الشغيلة البريدية    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize الشغيلة البريدية to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...