لنزيل لافتات احتفالهم بنكبتنا

lafetat_nakba.jpg

 

نحن مواطنون وناشطون فلسطينيّون، ساءتنا رؤية لافتات الاحتفال بما يسمّى "يوم استقلال إسرائيل" في مدننا وقرانا، ونتوجّه إلى لجنة المتابعة والأحزاب والبلديّات والحراكات السياسيّة واللجان الشعبيّة، بضرورة أن تأخذ دورها وتعمل على إزالة هذه اللافتات فورًا، دون تسويف أو تأجيل.

لا يمكن أن نقبل، بأيّ حالٍ من الأحوال، أن تتحوّل مدننا وقرانا إلى مساحات احتفال في ذكرى اقتلاع شعبنا من وطنه، وتدمير أكثر من 530 مدينة وقرية فلسطينيّة، بتفاصيل حياتها الزاخرة والعامرة، ومنع ملايين اللاجئين من العودة إلى وطنهم.

إنّ اللافتات عند مداخل مدننا وقرانا مهينة ومؤذية للعين والنفس، ونحن نرى السلطات الإسرائيليّة تحوّل مأساتنا، من النكبة إلى الحكم العسكريّ، ومجزرتي كفر قاسم وصندلة، والنكسة، ومجزرة يوم الأرض، والانتفاضتين، وهذه الإعدامات الميدانيّة التي نشهدها، وغيرها، إلى لافتات احتفاليّة مستفزّة وتبعث على الغضب.

نرفض أن يفرضوا هذه اللافتات علينا، وغيرها من مظاهر احتفاليّة، في فضائنا المكانيّ والثقافيّ الذي صمدنا فيه، ودافعنا عنه، وحافظنا على هويّته على مدار عقود، ودفع كثيرون منّا أرواحهم ثمن ذلك.

أنزلوها فورًا، غير مأسوف عليها.


ناشطون فلسطينيّون    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

املأ هذا النموذج أدناه، لتوقيع الالتماس الذي أنشأه ناشطون فلسطينيّون. سوف يقوم كاتب العريضة بالاطلاع على كل المعلومات التي تقدمها في هذا النموذج.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.