تغيير سن الحضانه اولا وقبل اى شئ

تواصل مع كاتب العريضة

تغيير سن الحضانه اولا وقبل اى شئ موضوع هذه المناقشة قد انشأ تلقائيا لعريضة


ضيف

#1

2011-09-20 17:46

قانون الاهوال الشخصية و المجلس الواطى للمرأة

ضيف

#2

2011-09-20 18:06

لو احنا رجاله بجد لزم نعمل وقفه بجد نقف ونعلى صوتنا لى اعلى سما لزم الكل يعرف ان مصر لسه فيها رجاله ونحارب الاتفقيات والقوانين التى دمرت الاسره المصريه

Anonymous

#3

2011-09-20 18:29

شكرا لكل من ساهم بالتوقيع
ياسر

#4

2011-09-21 00:22

لصالح مين قهر الرجال الواضح

ضيف

#5

2011-09-21 15:06

حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من ساهم فى ضياع وتفتت ابنائنا

ضيف

#6

2011-09-21 17:33

قانون الاحوال الشخصيه قانون اصدر لخدمه بعض المصالح الشخصيه . قانون مخالف للشريعه الاسلاميه وادى اى تشريد الملاينن

ضيف

#7

2011-09-21 18:56

اتقوا الله

ضيف

#8

2011-09-21 18:57


ضيف

#9

2011-09-21 19:01

كفاية قطيعة للأرحام وتدمير للأطفال أتقوا الله وطبقوا شرع الله ومذهب الأمام أبي حنيفة النعمان الذي تزوجنا على أساسه

ضيف

#10

2011-09-21 19:39

السادة القائمين على حكم هذا البلاد ايا كانو انتم وايا كان جنسكم ما يهمنا انكم مصريون خالصون تحبون هذا البلد لن نطيل عليكم بكلمات وسندخل فى المعنى المراد
نحن ايها الساده فى عهد حسنى مبارك وسوزان مبارك
دخل علينا قوانين نستحلكفم بالله ان تقرئوها وان يطلعكم عليها مستشاريكم فلربما تجدون ما نريد ان نصبو اليه وهو الاتى
قد جعلت هذه القوانين الحكم بحبس الرجل فى اكثر من 16 مادة من مواد هذا القانون هل هذا يعقل اتزوج وانجب لكى احبس هل هذا عدل وفى اى حديث او اياه قرانيه يحدث هذا اليس الاسلام موجودا منذ 1400 سنة ولم نجد قانون يجبر الزوج على الحبس بل والادهى ان يدفع النفقه كما هى اثناء حبسه اليس هذا بجنون
ثانيا - اعطى هذا القانون حق التطليق للمراة من خلال الخلع وما هو بشرع شرعه المولى فى الاسلام او قبل الاسلام
ثالثا - جعل ولاية الطفل جميعها فى ايدى المراة ونزع الابوه الكامله للاب كل هذا لمن ومن اجل من لا نعرف
رابعا - جعل رؤية الطفل ثلاث ساعات اسبوعيا فى اى حديقه عامه او مقر من مقرات الحزب البائد
اى ان الاب لم يصل الى درجة المسجون الذي يرى ابنه اكثر من ثمانى ساعات اسبوعيا وياخذه فى حضنه اكثر من الاب
خامسا - عندما يريد اى موظف منا مفردات مرتبه فانها تخرج كالاتى ( مرتب اساسى - علاوات - حوافز - بدل سهر - الخ ) لكن عندما يحكم بالنفقة فانها تكون ( نفقة مسكن - ملبس - ماكل - مشرب - سكن - متعه - حضانه - رضاعه - الخ ) هل مفردات مرتب الموظف تكون بالماكل والملبس ام انها تجمع كل هذه الاشياء فى اجمالى واحد هذه النفقات كيف بالله عليكم يمكن ان تخرج مفردات المرتب بالوضع الذى كتبته ويخرج علينا القانون يوضع الرجل فى السجن بكل هذه النفقات
سادسا - قالو ان المراة تريد ان تاخذ حقها وان هذا القانون يعطيها الحقوق كيف بالله عليكم ذلك اليس ( العمه والجده ) نسائا مثل نساء الامهات اليست لهن حقوقا فى رؤية الاطفال مثلهم مثل امهات واقارب الزوجه
سابعا - قالو ان هذا من الشرع ولم يراعو فى الشرع شيئا فالمولى لا يجبر احد على اخذ الافطال دون الاخر او الولايةالكامله لطرف دون الاخر
اخيرا رجائا ان تعطو كل زى حقا حقه وان تقيمو ما شرعه المولى فى هذا الكون
تحياتى وتقديرى واحترامى
اغيثونا

#11 تغيير سن الحضانه

2011-09-21 19:44

اغيثونا

ضيف

#12

2011-09-21 19:47

اللهم رد كيد الظالمين

ضيف

#13

2011-09-21 20:31

يارب تغيير قوانين قطع الارحام علشان ده ظلم ومن شجع الظلم يكون ظالم مثله
العدل يا الله

#14 سن الحضانه اولا

2011-09-21 20:34

ربك كبير فى حكم على سن الحضانه يوم 25 الشهر الحالى


ضيف

#15

2011-09-21 22:36

وأفوض أمري إلى الله
إن الله بصير بالعباد

ضيف

#16

2011-09-21 22:37

ادعوا الله و أنتم موقنون بالإجاية

ضيف

#17

2011-09-21 22:47

هذه القوانين مفسدة أخلاقية في المجتمع، والكفيلة بتدمير أي مجتمع وهي أسوأ من المفاسد السياسية والاقتصادية فهيا يا شعب مصر معن لتغير هذه القوانين الفاسدة التى تهدم الاسرة المصرية فهيا لتحرير الاسرة المصرية من هذه القيود التى تقطع صلة الارحام؟
وخفض سن الحضانة إلى سبع سنوات للولد و تسع سنوات للبنت مع عدم وجود تخيير للصغير أو للصغير و إعتبار الإمتناع عن التنفيذ جريمة يعاقب عليها بالحبس

ضيف

#18

2011-09-21 22:50

مشروع لقانون الاسرة الجديد ليتوافق مع الشرائع السماوية

1- خفض سن الحضانة إلى سبع سنوات للولد و تسع سنوات للبنت مع عدم وجود تخيير للصغير أو للصغير و إعتبار الإمتناع عن التنفيذ جريمة يعاقب عليها بالحبس.
-2إذا تزوجت الأم فى خلال فترة حضانتها تنتقل الحضانة إلى الأب مباشرة تليه أم الاب ثم أم الأم.
-3تغيير ترتيب الحضانة ليكون الام – الاب – ام الام - ام الاب . وفقآ لمشورة شيخ الإسلام إبن تيمية.
-4على المئذون الذى يعقد قران مطلقة بعد إنتهاء عدتها أن يعلن مطلقها بزواجها و ذلك حتى يرفع قضية لضم أطفاله إن أراد ذلك. (أسوة بإعلام الزوجة الأولى بزواج زوجها لتمكينها من رفع قضية طلاق للضرر(
-5تحويل الرؤية الحالية إلى إستضافة على أن يكون الإستضافة لغير الطرف الحاضن و ذلك:-
الإستضافة تكون يوم أو يومين فى حالة ما كان الطرف الحاضن و غير الحاضن من نفس المحافظة.
الإستضافة تكون يومين أو ثلاثة فى حالة ما كانت المسافة الزمنية للسفر بين الطرف الحاضن و غير الحاضن تستوجب الراحة و المبيت و من الممكن ان تكون الإستضافة كل أسبوعين فى تلك الحالة مع مراعاة دراسة الطفل المحضون.
الأعياد الدينية للمسلمين يتم إحتساب يوم الوقفة و اول يوم مع الطرف الحاضن.
عيد الفطر: يوم الوقفة مع الطرف الحاضن - اليوم الاول مع الطرف الحاضن – اليومين التاليين مع الطرف الغير الحاضن.
عيد الاضحى: الوقفة و اول يوم مع الطرف الغير حاضن – باقى الأيام مع الطرف الحاضن.
أجازة منتصف العام: يتم التقسيم بالتساوى بين الطرفين بناء على المدة التى تحددها وزارة التربية و التعليم.
أجازة نهاية العام: يتم التقسيم بالتساوى بين الطرفين بناء على المدة التى تحددها وزارة التربية و التعليم.
-6الولاية بجميع أنواعها للأب ثم للعصبات فى عدم وجود الأب.
-7يمنع سفر الأطفال إلا بعد موافقة الطرفين و إذا إختلفا لا يسافر الصغير إلا بحكم قضائى نهائى.
-8إذا كانت الحاضنة (المطلقة او امها)تعمل يلغى أجر الحاضنة.
-9يجب أن يكون هناك رقابة من مكتب تسوية المنازعات بإرسال مندوبين عنه من حملة مؤهلات إجتماعية و نفسية لمراقبة و معرفة أحوال الطفل داخل منزل الحاضن سواء كان الأم ام الأب و كذلك داخل المدارس فى غير وجود أيآ من الحاضن أو غير الحاضن.
1-10قانون الخلع غير دستورى لانه يخالف النص الدستورى الذى يجعل التقاضى على درجتين لذلك لا يجوز الخلع غيابيآ و يكون للمخلوع الحق فى إستئناف الحكم فى أول درجة. لا يجوز الخلع بين الازواج إذا كان الزوج مسافر خارج البلاد و عليها أن تلجأ للطلاق للضرر و إعلام أحد من عصبات الزوج الموجودين داخل مصر أو إعلام الخارجية المصرية لضمان نزاهة الخصومة.
-11فى حالة عدم إستلام إعلانات الدعاوى يتم عمل زيارة منزلية يوم العطلة للتأكد من العنوان و مخاطبة المرسل إليه الدعوى و فى حالة عدم صحة عنوان المدعى عليه يتم رفض الدعوى فى مكتب التسوية و مطالبة المدعى بعنوان صحيح للمدعى عليه سواء كان المحامى الخاص به أو جهة العمل أو احد اقاربة او العنوان المسجل فى البطاقة الشخصية.
-12فى حالة إمتناع الطرف الحاضن عن تنفيذ الرؤيةأوالإستضافة يقوم الطرف الغير حاضن برفع دعوى مستعجلة بإسقاط الحضانة مؤقتآ و فى تلك الحالة يكون إنتقال الحضانة للطرف الغير حاضن مباشرة.
-13فى حالة مرض الطفل يجب إبلاغ الطرف الغير حاضن خلال 24 ساعة من مرض الطفل و السماح له بعمل زيارة داخل المنزل المحضون به لتحقيق الرعاية المشتركة و فى حالة الخلاف لا يعد بالشهادات الطبية الغير حكومية و يجب على الطرف الحاضن الإتصال بالإسعاف و إبلاغ الطرف الغير حاضن للحضورللمستشفى الحكومى و دفع النفقات.
-14إذا وفر المطلق مسكن للحضانة وجب على الحاضنة الإقامة الدائمة بالمسكن و إلا يتم إلغاء المسكن.
-15إلغاء كوتة المراة من مجلس الشعب لانها تصنيف عنصرى و كذلك نسبة العمال و الفلاحين لانها عنصرية فئوية و غير دستورية.
-16إلغاء مفوضية المرأة لانه تمييز عنصرى داخل المجتمع.
-17إنشاء مفوضية للأسرة نصفها من الرجال و النصف الآخر من النساء على ان يمثل المسلمين عدد لا يقل عن رجلى دين غير حزبيين و كذلك رجلى دين مسيحيين على أن تكون المرجعية للطائفة المسلمة للشريعة الإسلامية و للطائفة المسيحية للشريعة المسيحية.
-18تقسيم العمل داخل محاكم الأسرة على حسب المرجعية الدينية بحيث يحتكم المسلمون للشريعة الإسلامية و يحتكم المسيحيون للشريعة المسيحية مع التنسيق مع مفوضية الأسرة.
-19قضايا الرؤية و الإستضافة تعامل معاملة الدعاوى المستعجلة و لا يكون الأجل فيها لفترة تزيد عن أسبوعين.
-20 فى حالة دعوى النشوذ و الطاعة – إذا لم تتسلم المدعى عليها اعلان الطاعة او النشوذ فى منزلها يتم إرساله إلى منزل أحد العصبات من أهلها و عنوان عملها إن كانت تعمل. فإن لم تتسلم المراسلات و لم تحضر و لم يثبت لها محل إقامة و لم يستدل على عنوانها وجب ثبوت نشوذها


ضيف

#19 يا رب

2011-09-22 01:13

سن الحضانه سبع سنوات للصغير و تسع سنوات للصغيره ... هذا ما كانت تسير عليه الاحكام وفقا للشريعه الاسلاميه حتى تغير ذلك بفعل فاعل – الله اعلم بنيته الحقيقيه – و حجته ان زمان غير دلوقتي ........ لماذا تم تغيير سن الحضانه الان هل الفتوى تتغير بتغير الزمان هل علماء الشرع الان اقوى و اعلم من علماء الشرع زمان ... يا ساده الثوابت لا تتغير بتغير الزمان لان شريعه الله ثابته اما الاجتهادات فتكون لما استجد من اختراعات و افتكاسات وما لم يكن فيه نص شرعي و ايضا الاجتهادات لا يجب ان تبتعد عما حكم به السلف الصالح بمعنى انه لا يمكن ان ياتي احد الان و يقول سأخالف رأي ابو بكر الصديق او عمر بن الخطاب لان رأيهم لا يناسب زماننا لو حدث ذلك نكون هدمنا ديننا و سنأتي بدين جديد ...... و لله الامر من قبل ومن بعد

ضيف

#20 لله الامر من قبل و من بعد

2011-09-22 01:15

سؤال لو سمحتم يُلزم الرجل ان يترك إبنته بقوه القانون فلا يكون مسئول عن تربيتها و لا مقوما لاخلاقها و لا مراقبا لتصرفاتها حتى سن الزواج .... كيف يمكن اذن ان يكون وليها و ما معنى الولايه في هذه الحاله و هل يجوز ان يكون زوج الام وليا للابنه عند زواجها برغم وجود الاب و العم على قيد الحياه اذا كانت الاجابه _ لا _ و انه يجب ان يكون الاب او العم هو ولي العروس فما مفهوم الولايه في هذه الحاله ...... كيف تجبرون الأب على ان يترك بنته عِرضه و شرفه في ظل تربيه و حمايه اي احد اخر حتى لو كان هذا الاخر ملاك من السماء كيف يتركها بالله عليكم لمجرد انه حدث خلاف مع امها فطلقها او ان الام طلبت الخلع كيف يكون مٌلزَما بالبعد عنها مدى الحياه لانها بطبيعه الحال اذا تزوجت ستكون تابعه لزوجها و لا سلطان لاحد عليها غيره ...... بالله عليكم كيف يمكن ان يُسأل هذا الاب عن شرفه اذا وقعت ابنته لا قدر الله في الخطيئه و من هي العائله التي سيطالُها العار مدى الحياه اذا حدث ذلك , عائله الام ام عائله الاب ...... شيوخنا الافاضل و علمائنا الاجلاء و قضاه مصر النزهاء و مثقفي مصر و كل رجال مصر .... بسم الله الرحمن الرحيم "أليس مِنكُم رجلٌ رشيدٌ" ؟!
صدق الله العظيم

ضيف

#21 ستحاسبون

2011-09-22 01:18

امريكا ترفض التوقيع على اتفاقيه السيداو و في اسرائيل سن الحضانه حتى 6 سنين و يخير الطفل سواء ولد او بنت عند 10 سنين - ده معناه انهم بيصدروا قوانين عفنه لنا و لا يطبقوها على انفسهم - حكموا عقولكم بالله عليكم لماذا يحدث هذا مش هما دول بتوع حريه المرأه و هما دول الي بيقولوا الاسلاه ظلم المرأه و علشان كده عملوا قوانين وضعيه . طيب مبيطبقوش القوانين دي على نفسهم ليه ---- في حاجه تانيه الناس الي عماله تقول ان ده شرع ربنا و القوانين دي مطابقه للشرع عايزين يفهمونا ان مصر لغايه السبعينات مكنتش بطبق الشرع و لا عايزين يقولوا ان شيخ الازهر دلوقتي بيفهم احسن من شيوخ الازهر بتوع زمان ---- اللهم اذن لشريعتك ان تحكمنا

ضيف

#22

2011-09-22 02:15

كفى مهاترات و التزموا الشرع ففيه صالح الصغير و الكبير و الرجل و المرأه

ضيف

#23

2011-09-22 10:56

حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى هدموا الأسره وساعدوا على قطع صلة الرحم

ضيف

#24

2011-09-22 14:17

حسبي الله ونعم الوكيل

ضيف

#25

2011-09-22 15:51

لابد من تغيير سن الحضانه ويكون على منهج الأمام أبوحنيفه النعمان الذى يتم عقد القران على مذهبه