عريضة إلى السّيّد وزير الشّؤون الثّقافيّة لرفع مظلمة عن السّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس

نحن الممضين أسفله مبدعين و مثقّفين و مكوّنات مجتمع مدني نطلب منكم التّدخّل العاجل لرفع المظلمة التّشريعيّة الّتي تتعرّض لها السّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس .
فقد صدر في 28 أفريل 2017 الأمر عدد 635 المتعلّق بالتّنظيم الإداري و المالي للمكتبات الجهويّة . و نصّ هذا الأمر على شروط جديدة للتّعيين في خطّة مدير مكتبة جهويّة دون مراعاة وضعيّة المديرين المباشرين الّذين لا تتوفّر فيهم الشّروط الجديدة و هو الحال بالنّسبة للسّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس . وهو ما يمثّل خرقا واضحا لمبدأ الثّقة المشروعة و الأمن القانوني كأحد أبرز المبادئ الّتي تقوم عليها دولة القانون و المؤسّسات و الّذي يتعارض مع إصدار نصوص تشريعية أو ترتيبيّة بصفة فجئيّة تحدث اضطرابات في الوضعيّات القانونيّة للأشخاص و تهدم توقّعاتهم المشروعة و تخلّ بأمنهم القانوني .
إنّ الأمر المذكور يلحق عقوبة عزل تعسّفيّة في حقّ مسؤولة عُرفت بتفانيها و مجهوداتها من أجل تطوير العمل المكتبي و حسن تعاملها مع المبدعين و المثقّفين و الرّوّاد ممّا يشكّل مظلمة خطيرة من شأنها توتير المناخ الثقافي و الاجتماعي بالمؤسّسة و الدّفع به إلى الاحتقان .
بناء على ما تقدّم نطلب منكم التّدخّل العاجل لاتّخاذ ما يلزم من اجراءات من أجل رفع المظلمة المسلّطة على السّيّدة مليكة شعبان أمينة المكتبة الجهويّة بصفاقس .


صابر بن عالية - شاعر    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize صابر بن عالية - شاعر to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...

Script executed with success this is not html: Array ( [type] => 2 [message] => Trying to access array offset on value of type null [file] => /home/petitions/public_html/sign_petition.php [line] => 31 )