وثيقة تطالب بمحاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بتهم الفساد

بِسْم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين.
إلى السيد وكيل الجمهورية.
نحن الموقعون على هذه الوثيقة نطالب بتقديم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لمحاكمة عادلة و البدأ في التحقيق حول تجاوزاته المالية و ثروته الكبيرة و الشركات و الأسهم و العقارات و الأسواق و الأراضي التي يمتلكها مع أفراد عائلته داخل البلاد و خارجها كما نهيب بكم فتح تحقيق حول الصفقات المشبوهة و صفقات التراضي و حول الشركات و المؤسسات التي أفلست خلال عشرية محمد ولد عبد العزيز مثل شركة سونمكس و أنير و وكالة تنفيذ الأشغال ذات النفع العام و وكالة ترقية النفاذ الشامل إلى الخدمات. و المؤسسات التي لحق بها الضرر الكبير و أصبحت على حافة الإفلاس مثل عملاق المعادن سنيم و شركة الكهرباء صوملك و ميناء الصداقة و ميناء نواذيبو المطار.
كما نطلب من سيادتكم فتح تحقيق جدي في المدارس التي بيعت و حولت إلى أسواق و في أراضي مدرسة الشرطة و الملعب الأولومبي و صفقة المطار و الأراضي التي بيعت خلالها و القروض التي أقحمت فيها سنيم.
سيدي وكيل الجمهورية إن فتح تحقيق جدي في اتفاقية الشركة الصينية بولي هوندونگ سيكون من أهم الملفات التي نطالب بالتحقيق فيها لما لذلك من ضرر على الثروة السمكية و لما لهذه الاتفاقية العجيبة من أثر اقتصادي و اجتماعي سلبي على ميدان الصيد البحري الذي يعتبر من أهم ركائز الاقتصاد الوطني.
كما نطالب نحن موقعوا هذه الوثيقة بالكشف عن مصير المائتي مليون دولار التي بيع بها السنوسي و الخمسين مليون دولار التي أعطتها السعودية هذه المبالغ التي لم تظهر في الموازنة العامة للدولة.
و نطلب من سيادتكم فتح تحقيقات حول تسجيلات أكرا و تزوير العملات و قضايا المخدرات الكبرى التي كان ينهيها ولد عبد العزيز بعفو منه.


منى منت الدي    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

بتسجيل الدخول، فأنا بذلك أسمح لـ منى منت الدي بتقديم توقيعي لمن لديهم صلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.

تبين المزيد...