عريضة لطلب فتح تحقيق بخصوص عملية التوظيف بالمنطقة الصناعية بلارة بالميلية.


الميلية في 30/12/2019

لفائدة الشباب العاطل عن العمل
من سكان بلدية الميلية ولاية جيجل
إلى السيد/ النائب العام
لدى مجلس قضاء جيجل

الموضوع : طلب فتح تحقيق بخصوص عملية التوظيف بالمنطقة الصناعية بلارة بالميلية.

بعد اداء واجب التحية و الاحترام لسيادتكم المحترمة.
نستسمحكم بأن نتقدم إلى سيادتكم راجين منكم قبول طلبنا هذا و الذي من خلاله نلتمس منكم فتح تحقيق بخصوص عملية التوظيف بالمنطقة الصناعية بلارة بالميلية و الأرقام المغلوطة المصرح بها لوسائل الإعلام من طرف مسؤولين بالمنطقة الصناعية و التي لا تعكس الواقع الحالي لشباب المنطقة خاصة بعد تفاقم حجم البطالة في الآونة الأخيرة.
حيث أن الشركات المناولة خاصة التي تنشط خارج البلدية تقوم بجلب اليد العاملة معها من البلديات و الولايات المجاورة بما فيها العمال اليدويين دون المرور على مكتب التشغيل بالميلية و تعتبر هذه الخروقات مسؤولية وكالة التشغيل و مفتشية العمل و كذلك الحال لبعض المناصب الأخرى منها ما يصرح و منها ما لا يصرح بها و أيضا اليد العاملة الأجنبية الغير مؤهلة وهذا ما يتنافى مع شروط التشغيل و الإدماج دون إعطاء حق الأولوية لنا خاصة فيما يتعلق ببعض المناصب التي لا تتطلب الشهادات و المستوى.
كما أن هناك مناصب عمل منحت لأشخاص مقيمين خارج البلدية و كذا خارج الولاية بناءا على شهادات إقامة أو تصريحات بالإيواء منحت لهم من بطرق غير قانونية فقط من أجل الحصول على مناصب العمل على حسابنا نحن الشباب المعني رغم توفرنا على شهادات المستوى المطلوب و مع ذلك منحت لهم هذه المناصب على حسابنا رغم أننا الأحق بها و الدليل على ذلك أن هناك موظفين من البلدية تمت إدانتهم من طرف العدالة في قضايا تزوير شهادات الإقامة و مع ذلك لم تقم الشركة بفتح تحقيقات بخصوص هؤلاء الأشخاص و لم يتم معاقبتهم، إضافة إلى المعاملة السيئة التي يتعرض لها عمال المنطقة من طرف المسؤلين وعمليات الطرد التعسفي في حق بعض العمال.
و عليه فإننا نلتمس من سيادتكم المحترمة التدخل سيدي المحترم من أجل أخذ عريضتنا هذه بعين الاعتبار و فتح تحقيق في هذا الموضوع و اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بخصوص هذا الوضع الحالي الذي نعيشه نحن سكان هذه المنطقة.
في انتظار رد مقبول من طرف سيادتكم المحترمة.
تقبل منا سيدي فائق التقدير و الاحترام.

المرفقات :
- قائمة بأسماء و إمضاءات شباب المنطقة.

نسخ للإعلام لـ :
- رئيس الجمهورية السيد/ عبد المجيد تبون القاضي الأول للبلاد
- معالي وزير العدل حافظ الأختام السيد/ بلقاسم زغماتي
- رئيس محكمة الميلية
FB_IMG_1578063252055.jpg


شبان الميلية الغيورين على بلدهم    اتصل بكاتب الالتماس

وقع على هذه العريضة

بتسجيل الدخول، فأنا بذلك أسمح لـ شبان الميلية الغيورين على بلدهم بتقديم توقيعي لمن لديهم صلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريد ّإلكتروني برابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، الرجاء إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة المرسلين الموثوقين.

إعلان مدفوع الثمن

سنرسل هذا الالتماس إلى 3000 شخص.

تبين المزيد...