عريضة تهم الطلبة الراغبين في اجتياز الامتحانات عن بعد.

الى الطلبة الاعزاء: طلبة جامعة العلوم القانونيةوالاقتصادية والاجتماعية عين الشق .

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:

اخواني واخواتي صممت هاته العريضة لغرض التاكيد على مطالبنا الموجهه للكلية ولسيادة العميد بغية اعادة النظر في القرار الاخير المتخد ، الا وهو اجتياز الامتحانات المتبقية في سلك الاجازة الاساسية بشكل حضوري والذي اثار غضب وانفعال الطلبة  لذا ارجو منكم التوقيع عليها حتى ندعم مطالبنا ونؤيد راينا ونكن يدا واحدة لانه وكما تعلمون جميعا نحن كطلبة نواجه عدة اكراهات حاليا بسبب الظروف  والوضعية الوبائية التي تعيشها بلادنا على وجه عام و جهة الدار البيضاء سطات على وجه خاص ومن هاته الاكراهات نذكر:

-عدم تواجد اغلبية الطلبة داخل مدينة الدار البيضاء وعدم امكانية التحاقهم بها نظرا لوجود اغلاق بسبب الحجر للمدن التي يقيمون فيها حاليا او تواجدهم بالقرى البعيدة عن المدينة.

-وحتى في حالة ما اذا تمكن الطلبة من الحضور الى الدار البيضاء فسيعانون من التشرد ولن يجدوا مكانا للاقامة به لحين انهاء الامتحانات نظرا لغلاء الكراء حاليا ونسبة كبيرة من الطلبة ليسوا ميسوري الحال هذا ان لم نقل جلهم ناهيك عن ذكرك غلاء وسائل المواصلات.

-مرض بعض الطلبة بامراض قاتلة او مزمنة ولايمكنه الاختلاط بالآخرين خوفا على صحته.

-مرض والدي الطلبة بامراض مزمنة جعلتهم في خانة من لديهم نقص المناعة ولاقدر الله ان احتك الطالب او الطالبة مع احد من المصابين بفيروس كوفيد 19و الذين لم تظهر عليهم الاعراض بعد سيشكل ذلك تهديدا لحياة اسرتهم صغيرها وكبيرها.

ولذا لدينا عدة مطالب نتمنى النظر فيها استنادا على ماسلف ذكره:

-مطالبة الطلبة بتكافئ الفرص واجتياز الامتحانات عن بعد كباقي السداسيات السالفة(s5.s6.s4) للاسباب السابقة الذكر.

-برمجة توقيت الامتحانات بشكل متباعد بين كل اسدس واخر نظرا لضيق الوقت للمراجعةفهناك من الطلبة من لديه تداخل في الامتحانات الاسدسين الاول والثالث وبعدهم سيجتاز الاسدس الثاني.  


Khaoula benabdelouahhab    تواصل مع كاتب العريضة




Script executed with success this is not html: Array ( [type] => 2 [message] => Trying to access array offset on value of type null [file] => /home/petitions/public_html/sign_petition.php [line] => 31 )