اعتراض عن القرار 312/2021

FB_IMG_1630092000319.jpgالسيد / رئيس حكومة الوحدة الوطنية 

   بيان صادر عن طريق (الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون)

مقدمين العريضه / نخبة من الفنانين والأدباء والمثقفين بجميع الشرائح .

انطلاقا من الدور الفعال الذي تطلع به الهيئة العامه للخيالة والمسرح والفنون بكامل فروعها شرقا وغربا شمالا وجنوبا في الرفع بمستوى الأعمال الفنية خيالة ومسرحا وفنونا بكل أشكالها، والذي كان جليا وواضح وملموسا من خلال الاهتمام البالغ بكل المنظويين تحت مظلة الهيئة بداية بمد يد العون لهم للاستمرار في تقديم كل ابداعاتهم والمساهمة في انتاج العديد من الاعمال والبرامج والانشطة مرورا باحيائها شجرة الإبداع في ليبيا والرقي بالفنان الليبي هذا الذي أصبح ممتناً لها لأنها أعطت له كل حقوقه المعنوية والمادية والتحفيزية أسوة بكافة شرائح المجتمع الليبي، الى نهاية وقوفها عند رسم معالم مستقبل جديد زاهراً بكل الأعمال الفنية التي ترتقي للمستوى العربي ان لم يكن العالمي بشكل يليق بدولتنا المؤغلة بتراثها وجذورفنونها في أعماق التاريخ و بمختلف ثقافتها .

واشارة إلى قرار حكومة الوحده الوطنيه رقم (312) والمؤرخ بتاريخ 2021.8.18
والذي نص على ظم الهيئة العامه للخيالة والمسرح والفنون إلى وزارة الثقافة بمقرها في مدينة بنغازي .


فإننا وفي الوقت الذي نقدر فيه حرص رئاسة حكومة الوحده الوطنية على تقديم كل مافيه خير وصلاح وفائدة لكافة شرائح المجتمع نؤكد على الآتي:نحن كفنايين وممثلين ومسرحيين ومخرجين وكتاب
نرفض الانظمام لوزارة الثقافة كونها وزارة عامة لاتختص فقط فيما تختص فيه الهيئة ، حيث أنها تظم تحت مظلتها كل شرائح الفنون والتراث والثقافة والأدب ،المسرح والخيالة وغيرها الكثير ، الأمر الذي سيشتت جهود الوزارة وينقسم اهتمامها ويضعف تركيزها وبالتالي سنجد أنفسنا قد عدنا للمربع الأول الذي كنا عليه سابقا ونحن نعاني التهميش وعدم الاهتمام والوقوف في نفس المكان دون أن نتقدم خطوة واحده إلى الأمام..

وانتم والجميع يعلم ما مدى التقدم الذي حققناه خلال الفترة الماضية ونحن تحت مظلة الهيئة من خلال غزارة الإنتاج وجودته والرقي الواضح في الأعمال التي انتجتها الهيئة ..


ختاما... نحن في هذه السطور البسيطه نناشد فيكم حرصكم على إستمرار الخيالة والمسرح والفنون في مسيرة الإبداع والتألق ان تأخذوا بعين الاعتبار رائ المنطويبن تحت مظلة الهيئة بعيدا عن أي مماحكات سياسية أو جهوية مناطقية أو إرضاء لأحد أو غاية للوصول إلى هدف آخر بعيدا عن الاهداف التي أنشأت من اجلها هذه الهيئة وحتى يسجل لكم انكم لم تقفوا يوما عثرة امام ركب الابداع الفني الليبي وحتى لايضيع المبدع والفنان وتتوه الاعمال الجيدة في دهاليز عطاءات الانتاج والمحاباة التى نتمنى ان تنقطع جذورها في كل الوزارات ...

كما أننا نعترض اعتراضاً قاطعاً على القرار أيضا تنصيب السيدة /مبروكه توقي على مهام وزير ثقافة وتعمل بعمل بما ليس الإختصاص الثقافة أو مهامها دون الاستشارة من أهل الاختصاص .

مرة أخرى نؤكد على رفضنا لهذا القرار وتمسكنا بالهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون هيئة مستقلة تكون تبعيتها لرئاسة حكومة الوحده الوطنية مباشرة ...داخل طرابلس عاصمة الجميع.
وتقبلوا منا جميل التقدير والاحترام
                        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نور البخبخي    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize نور البخبخي to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...