عريضة احتجاجية حول فرض الحجر الصحي والترخيص الاستثنائي على مغاربة قطر والإمارات

سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد،
نحن الموقعين أسفله، المغاربة المقيمين بدولة قطر والإمارات، تفاجأنا بالقرار الأخير الذي أدرج دولة قطر والامارات في الفئة "ب" وفرض علينا إجراءات قاسية، رغم أن الحالة الوبائية في قطر والامارات  أفضل من دول أدرجت في الفئة "أ" سواء في التقييمات الدولية أو حسب المعطيات الصحية القطرية والاماراتية، كما أن القرار الأخير لم يراع الحالات الإنسانية لمغاربة قطر والامارات بعد سنتين من الغربة عن الوطن الحبيب، فبعضنا فقد أحد والديه، والبعض فقد أحبته، والبعض الآخر يستعد للزواج وغيرها، ولهذا نرجو من سيادتكم:

- إلغاء فرض الحجر الفندقي الصحي على مغاربة قطر والامارات القادمين إلى وطنهم الأم المغرب، خاصة وأن معظم المغاربة المقيمين بدولة قطر والامارات تلقوا الجرعتين الكاملتين من لقاح فايزر-بيوتيك أو مودرنا ضد فيروس كورونا، بل إن أطفالنا ممن تزيد أعمارهم عن 12 عاما تلقوا التلقيح أيضا.
- إلغاء الترخيص الاستثنائي لدخول وطننا المغرب بعد معاناة من الظروف الصعبة لتداعيات جائحة كوفيد-19 والبعد عن وطننا الحبيب زهاء سنتين متتابعتين، علاوة على أن هذا الترخيص الاستثائي له آثار نفسية سلبية أشد ألما من الإصابة بكورونا.
- تصنيف دولة قطر والامارات ضمن الفئة "أ"، إذ إن قطر ستدخل بدءا من الشهر القادم لما يسمى "مناعة القطيع" بعد تلقيح أكثر من 70% ممن تتزيد أعمارهم عن 40 عاما، وتلقيح 87% ممن تجاوزوا 60 عاما، بالإضافة إلى تلقيح الفتيان ممن هم فوق 12 عاما، مما أدى إلى انخافاض حالات الإصابة بكورونا بنسبة 87% في شهر مايو مقارنة بشهر أبريل الماضي، كما أن نسبة الإصابة ضعيفة جدا حسب ما تشير إليه آخر المؤشرات الدولية والمحلية.
وإذ نقدر ونثمن الجهود التي تبذلها الجهات الصحية في المغرب لمواجهة فيروس كورونا بتلقيح المغاربة وفرض إجراءات احترازية، فإننا كنا وسنكون جزءا من مواجهة الفيروس وتداعياته ولعل ارتفاع التحويلات المالية لمغاربة العالم بنسية 47% عام 2020 خير دليل.

وإذ نؤكد على أن الأمن الصحي لوطننا الحبيب هو جزء لا يتجزأ من أمننا الصحي، وأن زيارتنا لبلدنا المغرب أيضا جزء من أمننا الصحي وحق من حقوقنا التي أقرها الدستور المغربي، فإننا نطالب الجهات المسؤولة بالتحرك العاجل لإلغاء الإجراءات المذكورة أعلاه.
وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير.


- نسخة موجهة إلى السفارة المغربية في دولة قطر.
- نسخة موجهة إلى السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
- نسخة موجهة إلى السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.


محمد رضى صوفي    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize محمد رضى صوفي to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...