تظلم و اعتراض حول حركة نقل متفقدي الابتدائي بتونس

تونس في 2022/09/14

إلى السّيّد وزير التربية

الموضوع : تظلم واعتراض على قائمة الدوائر الشاغرة والمطالبة بملحق في أسماء الدوائر التي لم تدرج للتناظر.

تحيّة تربويّة وبعد، 

نحن الممضين أسفله – متفقدات و متفقدي المدارس الابتدائية- نتوجّه إلى سيادتكم بهذا التّظلّم لإحاطتكم علما بأن كتاب الحركة لسلك التفقد البيداغوجي الذي صدر بتاريخ 13/09/2022 لم يتضمن الدوائر الشاغرة فعلا الآتي ذكرها : (الخضراء 1 عربية تونس1، تونس المدينة عربية تونس1، باب بحر فرنسية تونس1، المدينة الجديدة عربية بن عروس، سوسة 2 عربية، سوسة 4 عربية، حومة السوق 1عربية مدنين، ملولش عربية المهدية، عين دراهم فرنسية، ابن خلدون عربية تونس2، المنستير2 فرنسية.......).

كما أننا نطالب أيضا بإدراج الدوائر التي سيحال متفقدّوها على التقاعد في غرة أكتوبر ضمن الدوائر الشاغرة فعلا على غرار ما تمّ في حركة المديرين مثل دائرة صفافس9 والمروج فرنسية وغيرها من الدوائر.

نطالبكم السيد الوزير بمحاسبة المقصرين والمسؤولين عن تأخر إنجاز حركة سلك التفقد البيداغوجي كما نطالب بفتح تحقيق ومحاسبة كل من تعمد حجب دوائر شاغرة فعلا سواء عن قصد أو دون قصد ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين وتجسيما لمصداقية الوزارة وتكريسا لسياسة سد المنافذ ضد الفساد والمحسوبية.

وفي الختام تقبلوا منا عبارات الشكر ونحن في انتظار استجابتكم السريعة لإرجاع الأمور إلى نصابها الطبيعي واتخاذ ما يجب اتخاذه من إجراءات عملية على أرض الواقع. والسلام. الإمضاءات  


مصطفى سويسي    تواصل مع كاتب العريضة