مساندة الشاعر بوعلام دخيسي ضد التضييق والمنع من المشاركة في أنشطة أدبية وثقافية

freespeech_500844719.jpgبامتعاض واستغراب كبيريْن، تلقَّيْنا - نحن الموقعين أسفله، شعراء وكُتابا وأدباء وفنانين ومثقفين ومهتمين – خبرَ تعطيل نشاطيْن ثقافيين أدبيين في ظرف أقلَّ من شهرين، بكل من مدينتيْ دبدو وزايو، بسبب مَنع الشاعر بوعلام دخيسي من المشاركة فيهما، ضدا على رغبةِ الجهاتِ الجمعوية المُنظمة؛ مما يُعدُّ مؤشرا سلبيا للغاية بخصوص الحريات العامة المكفولة دستوريا بموجب الظهير 1.58.376 (المغير بمقتضى الظهير 1.73.283)، وكذا بخصوص الحركة الثقافية والأدبية بالمغرب.

وإنَّا إذ نستنكرُ هذا التدخل السافر من لدن السلطات المعنيَّة، لنُعلن مساندتنا المطلقة للشاعر بوعلام دخيسي في ممارسة كافة مناشط الحياة الثقافية دون قيد أو شرط، وأن أي مساس بحقه هذا هو مساس بنا جميعا! كما ندعو السيد رئيس الحكومة إلى التدخل العاجل لإيقاف هذا التضييق الذي خلف استياء عامًّا محليا ووطنيا، وإلى القطع مع هذا السلوك الذي يقدِّم للعالَم صورة سلبية للغاية عن الممارسات السلطوية التي تذكرنا بأزمنة مضت، ولا يأسَف عليها أحد.

والسلام.

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize سعيد عبيد to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.







إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...