تقنين و ترخيص النقل عبر "التطبيقات الذكية" لتحسين الخدمات

عريضة إلى السيد رئيس الحكومة المغربية.

نحن الموقعين على هذه العريضة، نجد انه من حقنا اختيار وسيلة النقل التي نجدها مناسبة و استعمال الطرق العصرية المتواجدة بوفرة مقارنتا بالتقليدية التي تكاد تنعدم ولا ترقى للمستوى المطلوب و التي نعاني في أغلب الأحيان من تصرفاتهم الغير مهنية و خروقاتهم الواضحة للقانون المنظم لهذه المهنة و نطالب بدورنا من الحكومة بالشروع في تنظيم النقل عبر التكنولوجيا الحديثة، من أجل فسح المجال أمام التنافسية في هذا القطاع، 

يشهد العالم كل يوم تطورا تقنيا كبيرا في مختلف مجالات الحياة، لدرجة أن أصبح هذا العصر الذي نعيشه يسمى بعصر الثورة التكنولوجية، ولعل تقنية النقل عبر التطبيقات الذكية من أبرز تلك التطورات، حيث إسهامها على اختلاف أشكالها و ألوانها في تقديم سبل الراحة والسلامة للإنسان. فأهم ما يميز تلك التقنيات الحديثة في النقل، أنه تم التغلب على عامل الوقت و الخصاص الملحوظ الذي يقيد في أحوال كثيرة حركة النقل التقليدية ، وفضلا عن ذلك إتاحة الفرصة الزبون في إشباع حاجاته من سلع وخدمات يسهل الحصول عليها دون أن يتطلب ذلك وجود مادي لطرفي العقد حال إبرامه.

كما ان الاستثمار الأجنبي في هذا القطاع “سيدعم جهود الدولة ليس في توفير النقل فحسب، بل في تحفيز التكوين الجيد، وجلب الخبرات والتجارب الناجحة”، مستشهدا بذلك بما قاله الملك محمد السادس في إحدى خطبه “فالذين يرفضون انفتاح بعض القطاعات، التي لا أريد تسميتها هنا، بدعوى أن ذلك يتسبب في فقدان مناصب الشغل، فإنهم لا يفكرون في المغاربة، وإنما يخافون على مصالحهم الشخصية” .

إننا نصر و نشدد على ضرورة تقنين النقل عبر التطبيقات الذكية، والعمل على مواكبة التطور في النقل العمومي، أن الاشتغال بطريقة قانونية سيساهم في التخفيف و الحد من أزمة النقل و تابعاتها التي تكبر و تتفاقم مع الكثافات السكانية المتزايدة،و التي يعاني منها المواطن المغربي أثناء رغبته في الحصول على وسيلة نقل قصد تنقل .

 

 

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize Forum MAVTC to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...