عريضة تكوين: "الجمعية التونسية للتعاون والنهوض بعدالة الإشهاد "

الحمد لله وحده أمام تدهور وضعية المهنة وعديد الزملاء وعجزهم على مواجهة الأوضاع المعيشية ومتطلبات المهنة وأمام إحالة العديد على القضاء بمجرد تقديم شكايات أغلبها كيدية ووهمية تمس من سمعة وشرف المهنيين و عائلاتهم مقابل غياب الحماية القانونية وأمام فقدان الحماية الصحية وعجز العديد على مجابهة المصاريف الصحية وأمام عدم وجود صندوق للحيطة على غرار العديد من المهن وامام غياب الجانب التعاوني والترفيهي للزملاء وعائلاتهم وأمام انسداد الأفق ونفاذ صبرنا...وحيث أن الإصلاحات المستوجبة والمطلوبة مفقودة ومستحيل تحقيقها حاليا لعدة أسباب وظروف وعوامل ... قررنا نحن مجموعة من الزملاء المؤسسين عرض مقترحنا هذا على القواعد صاحبة القرار وهدفنا تقوية المهنة ورؤية جديدة لها ومتوافقة مع متطلبات المرحلة وذالك لابداء الرأي وعرضه عليكم كجزء من الحل وليس الحل نفسه.. ورفعنا تحدي أن لايقل عدد المنخرطين على مشروعنا 100عدل إشهاد بكافة تراب الجمهوية التونسية لنجاح المبادرة وإن كان أقل فسنعلن عن فشل تكوين الجمعية وإليكم أهم اهدافها وتوجهاتها :
اولا :تأسيس جمعية مدنية يطلق عليها اسم "الجمعية التونسية للتعاون والنهوض بعدالة الإشهاد" مقرها تونس العاصمة تعمل في إطار قانون أساسي خاص وتخضع لأحكام المرسوم عدد 88 لسنة 2011 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 المتعلق بتنظيم الجمعيات ثانيا: من أهم شروط الجمعية انها تقدم خدماتها فقط لمنخرطيها ومن أهم أهدافها تعزيز التعاون والتضامن بين جميع السادة عدول الاشهاد ومساعدتهم عند الأزمات والمشاكل والصعوبات وتقديم الخدمات على قدر امكانياتها ثالثا: إحداث صندوق التضامن والتعاون وهدفه مساعدة الزملاء الذي يمرون بعجز وقتي( بسبب المرض او الايقافات..) أوصعوبات مالية من خلال اقراضهم عند التعرض لمشاكل صحية ويشمل الجانب الترفيهي للجمعية الإقامة بالنزل بالنسبة للزملاء وعائلاتهم و تنظيم لقاءات ترفيهية ودعمهم ماديا في المناسبات والأعياد. رابعا: إبرام اتفاقيات مع أغلب مسدي الخدمات بأسعار تفاضلية وتمييزية منها الأطباء والمؤسسات الاستشفائية والصحية والنزل ووكالات الاسفار مع تمويل جزء منها من طرف صندوق المهنة إذا تمت الدعوة للقاء وتم التنظيم من طرف الجمعية خامسا: النهوض بالمهنة من خلال القيام بأيام دراسية وتكوينية وتوعوية وتثقيفية وترويجية وإصدار نشريات قانونية .. سادسا : لضمان نجاح أهداف الجمعية نقترح أن يكون معلوم الاشتراك السنوي300د ويمكن قبول مساهمات آكبر... نصفه سيخصص لعمل الجمعية والنصف الآخر يرصد لتمويل صندوق التعاون سابعا: اذا تمت الموافقة على تكوين الجمعية بالعدد المطلوب وهو أقل عدد 100 منخرط يقع إتمام إجراءات تكوين الجمعية طبق القانون وسيعلن عنها لاحقا في صفحة خاصة ثامنا: كامل التفاصيل والجزئيات سيتم التعرض اليها في إطار النظام الداخلي الذي سيعرض للمصادقة من طرف المنخرطين تاسعا : ابرام اتفاقيات مع شركات التأمين على المسؤولية المهنية والصحية قدر الإمكان والامكانيات عاشرا : إبرام اتفاقيات توأمة مع مختلف جمعيات عدول الاشهاد بالخارج لتبادل الاراء والتوجهات والزيارات لخلق فضاءات ترفيهية أوسع.. يبقي القرار الاخير لكم وحدكم وفقنا الله لما فيه الخير ومنفعة الجميع دون استثناء
مع كامل الإحترام والتقدير
عن مجموعة المؤسسين محترمتكم و زميلتكم الأستاذ عفاف رمضان عدل اشهاد بأريانة
ملاحظة هامة: على كل من يوافق في الإنخراط في الجمعية التسجيل بالعريضة الالكترونية أو إرسال موافقته على البريد الإلكتروني للأستاذة عفاف رمضان أو على الميسنحر.

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize عفاف رمضان to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...