الإعتراض على بلاغ 6 يونيو 2021 لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون

سلام تام بموجب مولانا الإمام. 

بصفتنا مغاربة الإمارات العربية المتحدة ومتضررين بشكل بالغ من البلاغ الصادر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون (المغربية) يوم 6 يونيو 2021 الخاص بشروط ولوج التراب الوطني.

وقد سبق لنا حجز التذاكر للسفر خلال شهر يونيو / يوليو وذلك قبل صدور قرار الوزارة. 

نود تقديم إعتراضنا للجهات المعنية بالمغرب عبر القنوات الرسمية حتى نبين أن معظم مغاربة الإمارات مطعمين أو ملتزمين بالفحوصات الدورية ،
كما أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السباقة للتطعيم و تعتبر الأولى عالمياً بهذا الشأن ،

ومستغربين من وضع القادمين من الإمارات في قائمة البلدان التي تستدعي الحجر الصحي عشر ايام عند وصول المملكة المغربية ،
مع العلم ان القرار مفاجئ و المغاربة المقيمين بالإمارات معظمهم حجز تذاكر سفره و اسرته برفقته و ينتظر وقت السفر ،
كما أن البلاغ الصادر غامض وغير مفهوم لعموم الجالية وليس واضح المعاني حيث أنه يتحدث عن حجر صحي و رخصة استثنائية و ليس هناك أي تفاصيل أو معطيات توضيحية ، مما سيتسبب في بلبلة وفوضى في سفارة المملكة بخصوص الرخص الإستثنائية. 
وكذلك مصاريف الحجر الصحي اللتي ستكلف المواطنين مبالغ مهمة، هم في غنى عنها بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة التي نعيشها بسبب الأزمة. 

و ندعوكم لإعادة النظر في هذا القرار التعسفي في حق الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة تفاديا لإكراه المواطنين على إلغاء الحجوزات وبالتالي حرمان الأسر من صلة الرحم بأبنائها، وكذلك حرمان الإقتصاد الوطني من دفعة مهمة نحو الإنتعاش. 

الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة. 


مغاربة الإمارات العربية المتحدة    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize مغاربة الإمارات العربية المتحدة to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...