الدعوة لفتح ملفات "تحديد وضع لاجئ" للاخوة اللاجئيين السوريين في كوردستان العراق

هذه العريضة الموجهة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.....www.unhcr.org
 
مبادرة و حركة لاصال صوت اللاجئين السوريين في اقليم كوردستان العراق, الى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق, لغرض "الضغط" لفتح ملفاتهم و دراستها,او اعادة دراستها و "تحديد" و ضعهم ك"لاجئين"

معظم-كل لاجئينا لا يحملون صفة "لاجئ" في كوردستان العراق, الشهادات التي يحملونها هي ((شهادة منح صفة طالب لجوء)) والتي لا تصل لمعايير المفوضية في منح صفة اللجوء لاخوتنا السوريين(اللاجئيين )) في الاقليم و مجاراة لاهادفها(المفوضية) الاستراتجية لحماية اللاجئ و التاكد من نيله لابسط حقوقه كانسان و حسب اتفاقية اللاجئين 1951, الذي مر عليه 70 سنة منذ توقيعه, التي لم يوقع عليه العراق او يوافق عليه, و لذلك المسؤولية كلها مرمية على عاتق المفوضية لكي تحدد وضع هؤلاء اللاجئين, فتح ملفاتهم واعطائهم صفة لاجئ حسب هذه الاتفاقية. 

نطالب بفتح ملفات "تحديد وضع لاجئ" من حضرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق
لاعطائهم(اللاجئين السوريين) فرصة لتحديد وضعهم كلاجئين وفرصة جديدة للحياة’ في دولة ثالثة للعمل, الحق في الحماية, الدراسة, الانخراط في المجتمع و للعيش بكرامة و امان.

هذه المبادرة توعوية لاخوتنا اللاجئين في العراق و مطلب من 

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لاعطائنا فرصة لتحديد وضعنا "كلاجئين" و التمتع بالامتيازات التي تعطي صفة"اللاجئ" 
 
وعليه اوقع:
 
ملاحظة للاخوة المتضامنين مع هذه العريضة:
  1. يمكنك الكتابة في التعليق رقم فورمة ال UN. لن يراها احد غير كاتب العريضة و المفوضية
  2. يمكنك كتابة رقم هاتفك ايضا, لن يراه احد غير كاتب العريضة و المفوضية.

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize Zakaria Ali to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...