" التنسيقية الوطنية للطلبة الباحثين المقصيين من منحة سلك الدكتوراه "

إلى السيد سعيد أمزازي وزير وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي  والبحث العلمي 

نحيط سيادتكم أننا طلبة الدكتوراه الذين تم اقصاؤهم من منحة السلك الثالث، و في هذا الصدد ندعوكم إلى إعادة النظر في هذا الأمر، لأن استفادة طلبة السلك الثالث من المنحة تعد دعامة أساسية له في مواجهة تكاليف الحياة الجامعية، من سكن وأكل واقتناء بعض المراجع الضرورية في عملية التحصيل العلمي داخل أسوار الجامعة. غير أنه وللأسف هذه المنحة رغم محدودية قيمتها المادية فهي غير مشمولة بقرار التعميم، حيث أنه نسبة مهمة من الطلبة لا تحظى بقرار الاستفادة منها ويتم اقصاؤهم من هذا الحق المشروع، وذلك تحت طائلة مبررات غير منطقية و غير دقيقة إما بسبب الحالة المادية للأسر أو بمبرر التفوق العلمي.
وعلى هذا الأساس نطالب سيادتكم بقبول طلبنا المتعلق أساسا بطلب تعميم المنحة الجامعية الخاصة بسلك الدكتوراه على جميع الطلبة الباحثين بهذا السلك دون تمييز بينهم علميا ولا اجتماعيا و لا عمريا باستثناء الموظفين والمستخدمين، مطلبنا هو تغيير البنود الاقصائية التي تضمنها مرسوم رقم 2.18.512 صادر في 9 رمضان 1440 (15 ماي 2019) بتحديد شروط وكيفية صرف المنح الدراسية للطلبة و شروط وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

و في أمل انتظار رد إيجابي من سيادتكم، تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

تنسيقية طلبة الدكتوراه التي تم اقصاؤهم من منحة السلك الثالث

التوقيع على هذه العريضة

بتوقيعي على هذه العريضة، فأنا أسمح لـSaid J بتقديم توقيعي لأصحاب الصلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.

إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...