عريضة المطالبة باعتماد التعليم الحضوري

 

الراشيدية في 10 اكتوبر 2020

الموضوع : عريضة المطالبة باعتماد التعليم الحضوري


الى اللجنة التربوية لكلية العلوم والتقنيات الراشدية .


       سلام  تام  بوجود مولانا الامام دام له النصر و التأييد .
تحية تربوية و بعد
بعد الاجتماع الذي عقد من طرف اللجنة التربوية برئاسة السيد عميد كلية العلوم و التقنيات الراشيدية ، و الذي خرج بقرار اعتماد التعليم عن بعد كطريقة في التدريس ، اخذا منكم بعين الاعتبار ما تعيشه بلادنا من ظرفية استثنائية في ظل جائحة كوفيد 19 ، و حرصا منكم على سلامة الطلبة من الاصابة بهذه العدوى ، و ضرورة اكمال العملية التربوية التعليمية . غير أن هذا القرار لم يلقى ترحيبا لدى بعض الطلبة، و ذلك نظرا الأسباب التالية الذكر :عدم قدرة بعض الطلبة على استيعاب الدروس التي تقدم عن بعد ، زيادة على الحالة المادية التي يعاني منها العديد من الطلبة و التي تقف حائلا امام توفير متطلبات هذه العملية البيداغوجية ، من قبيل عدم التوفر على الوسائل التكنولوجية اللازمة كالحاسوب او الهاتف و الاتصال بالانترنت او عدم وجود تغطية بالنسبة للطلبة القاطنين ببعض القرى ، بالإضافة إلى الضغوطات  النفسية والاجتماعية ، و عدم ملائمة مناخ منازل بعض الطلبة لاتمام التعليم عن بعد ، نظرا للظروف العائلية و الثقافية ، دون نسيان حاجة الطلبة الجدد الى التكيف مع نظام التعليم الجامعي داخل حرم الكلية ، و ضرورة حضور الاعمال التطبيقية ، و لكون بعض الكليات خرجت بقرار اعطاء الطلبة حق الاختيار بين الصيغتين ، على سبيل المثال كلية العلوم والتقنيات مراكش FSTG,Marrakesh .
لكل الأسباب المذكورة أعلاه ، و إيمانا منا على حرصكم على مصلحة الطلبة في المقام الأول ، فإننا نطلبة من اللجنة التربوية إعادة النظر في في القرار المتخذ ، و اعتماد التعليم الحضوري كطريقة اخرى للتدريس بدل الاقتصار على صيغة التعليم عن بعد .

مع فائق التقدير و الاحترام ، 

الموقعون ، ،طلبة fste,umi

  •  

البهلول مروان    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

بتوقيعي على هذه العريضة، فأنا أسمح لـالبهلول مروان بتقديم توقيعي لأصحاب الصلاحية في هذه القضية.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.

إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...