مطالبة جلالة الملك محمد السادس بتفعيل الفصل 59 من الدستور المتعلق بإعلان حالة الإستثناء لإنهاء مهزلة الإنتخابات.

الموضوع : طلب التماس تفعيل الفصل 59 من الدستور المتعلق بإعلان حالة الاستثناء في تأجيل الانتخابات بسبب الجائحة

سيدي صاحب الجلالة حفظكم الله

بأسمى عبارات الحب والوفاء والاخلاص لجلالتكم ولوطننا الحبيب المملكة المغربية العلوية الشريفة دام لها العز والسؤدد يتقدم المجتمع المدني ممثلا في حركة التغيير الشعبي السلمي مناشدا جلالتكم تأجيل الانتخابات خاصة في ظل الظرفية الراهنة بسبب جائحة كورونا التي تهدد الأمن الصحي والوطني وتمس بالسير العادي للمؤسسات الدستورية.

سيدي صاحب الجلالة حفظكم الله

في علمكم الكريم أن الفصل 59 من الدستور يخول لجلالتكم إعلان حالة الاستثناء بظهير،- إذا كانت حوزة التراب الوطني مهددة، أو وقع من الأحداث ما يعرقل السير العادي للمؤسسات الدستورية،- بعد استشارة جلالتكم كلا من رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، ورئيس المحكمة الدستورية، وتوجيه خطاب إلى شعبكم الوفي.

سيدي صاحب الجلالة أدام الله عزكم

إن الظرفية التي يمر بها العالم أجمع والمملكة المغربية بسبب هذا الوباء قد تزامنت مع الاستحقاقات الانتخابية للمملكة , حيث يمارس المواطن المغربي حقه الدستوري في الانتخاب واختيار مرشحيه, وإن تأثير الجائحة
على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ساهمت في تدني المستوى المعيشي للمواطنين , وهي فرصة يستغلها الفاسدون لشراء أصوات المنتخبين البسطاء ولا يمكن أن تهيئ لمناخ انتخابي سليم.

سيدي صاحب الجلالة أدام الله عزكم

نناشد جلالتكم إعطاء أمركم المطاع بتفعيل القانون السالف الذكر ومواكبة تنزيل مضامين النموذج التنموي الجديد -رؤية 2030- على أرض الواقع لما يرى فيه المغاربة قاطبة طريقا للتقدم والازدهار وتحقيق المزيد من الانجازات العظيمة للمملكة في عهدكم الزاهر.

 وتقبلوا سيدي أعزكم الله فائق التقدير والاحترام
والسلام على المقام العالي ورحمة الله تعالى وبركاته

  حركة التغيير الشعبي السلمي والمجتمع المدني


حركة التغيير الشعبي السلمي- الصاقوط محمد.    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize حركة التغيير الشعبي السلمي- الصاقوط محمد. to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your phone number publicly online.








إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...