سحب العطل المدرسية و ساعات العمل على كافة الاطارات البيداغوجية و منها الاطارات الشبه طبية

الى السيد وزير الشؤون الاجتماعية
تحية احترام و تقدير و بعد
نحن الممضون اسفله الاطارات الشبه طبية المنضوون ضمن الاتفاقية القطاعية المشتركة لرعاية ذوي الاعاقةالعاملون تحت اشراف وزارة الشؤون الاجتماعية
سيدي الوزير نحيطكم علما واننا و قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ عانينا شتى انواع التهميش حيث اننا اصحاب شهائد عليا خريجي المدارس العليا لعلم و تقنيات الصحة ،كنا نتقاضى اجورا بخسة "دراهم معدودات" و اثناء العطل المدرسية لا نتقاضى اجورنا.
و منذ سنة2013 تاريخ احداث الاتفاقية تحسنت الاوضاع قليلا لكن دون المأمول حيث انه خناك هوة كبيرة مقارنة بيننا و بين زملائنا في قطاع الصحة(نتقاضى نصف الاجر و دون ترقيات)
سيدي الوزير
ان ما تقوم به الاطارات الشبه طبية في مراكز التربية المختصة ،رفقة الفريق المتعدد الاختصاصات،من مجهودات جبارةو مضاعفة حيث توكل لنا مهام متعددة كالتاهيل و التقاييم و الاختبارات و المشاركة صلب اللجان الجهوية للشؤون الاجتماعية و التكوين و المتابعة المستمرة في المدارس للاطفال المدمجين و التواصل مع الولي والوحدات الجهوية لاعادة التاهيل التابعة للطب المدرسي.
و لعل خير دليل على ذلك هي النسب المشرفة من الحالات المؤهلة للدمج المدرسي سنويا
اضافة الى ذلك اذ تجد في كل مركز اطار شبه طبي يتعهد بكل الحالات بالمركز التربوي المختص اي ما يزيد عن20حالة.
و نظرا لما نقدمه ،كاطار بيداغوجي من مجهودات لا تقل اهمية عن مجهودات زملائنا فاننا نطلب من سيادتكم انصافنا بتمتيعنا بامتياز العطل المدرسية  و تحديد ساعات العمل  و نظرا لما تضمنه الفصل14من الاتفاقية القطاعية و الذي شمل مفهوم اعوان التربية المختصة من مفهوم شمولي   اذ لم يقتصر المفهوم على مختلف الرتب من مساعد المربي الى المربي المختص الى المختص الاول الى فوق الرتبة  ليشمل المكونين فالمكونين المهنيين فالمدربين و بالتالي فإن الاطار الشبه طبي و الذي ينتمي الى مفهوم اعوان التربية المختصة فانه من البديهي تحديد ساعات العمل كاطارات عليا اصحاب شهائد عليا. باعتبار واننا نعمل ضمن فريق تعهد متكامل لا يمكن مواصلة العمل دون تواجد و تظافر كافة الاختصاصات . على اعتبار وان الطفل في عطلة و استنادا لاحكام الفصلين 14 و 46 من الاتفاقية القطاعية المشتركة الذي ينص على انه اذا تمتع العون بامتياز لا يمكن التخلي عنه بموجب العرف  اضافة الى ان جل المراكز التربوية تشتكي من تدهور البنية التحتية.

سيدي الوزير
هذا و نحيطكم علما واننا حريصون على مصلحة الطفل المعوق و ضمن أول أولوياتنا و الا ما تقبلنا كل هذا التهميش لسنوات الا رأفة وإعلاءا لمصلحته
و في الختام تقبلوا منا فائق عبارات الإحترام. 

     و السلام


                         

 


الى السيد وزير الشؤون الإجتماعية    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize الى السيد وزير الشؤون الإجتماعية to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.


أو

سوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لتأكيد توقيعك. لضمان استلامك رسائلنا الإلكترونية، يرجى إضافة info@aredaonline.com إلى دفتر عناوينك أو إلى قائمة العناوين الموثوق بها.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكنك تأكيد توقيعك بالرد على هذه الرسالة.




إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...