لتمديد أجال إيداع المذكرة

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى السيدة عميدة كلية الحقوق و العلوم السياسية بسوسة
إلى السيدة الكاتبة العامه بكلية الحقوق و العلوم السياسية بسوسة
نحن الممضون أسفله طلبة الماجستير تمديد ثالث ورابع 
نتقدم بمطلبنا هذا رغبة منا بتمديد أجال إيداع المذكرة بعنوان الترسيم الثالث والرابع، من شهر جوان إلى شهر سبتمبر.

حيث تعذر على عدد كبير من الطلبة إنجاز المذكرة نظرا لتعذر التواصل مع بعض الأساتذة المؤطرين في العطلة الصيفية بما تم معه إرجاء الإصلاح والتعديل لشهر سبتمبر اللاحق.

وحيث أن قلة الإنتدابات على مستوى وزارة التعليم العالي أدى إلى إغلاق مكتبة إعارة المذكرات والأطروحات لفترة أثر بشكل سلبي على إتمام عمليات البحث بما إنجر عن الغلق من تعطيل، كما أن توقيت العمل بالمكتبة يشكل عامل ضغط بالنسبة للطلبة الباحثين الذين يكونون مطالبين بالإقتصار على عدد محدود جدا من مذكرات البحث والأطروحات في وقت وجيز وقد أدى ذلك إلى ضغط على شباك الإعارة بما أثر على جودة الخدمة المسدات لقلة الزاد البشري.

وحيث ساهم تعطل موقع Intranet و موقع Biruni لفترة من الزمن في مزيد تعكير الوضعية بما تعذر معه الإطلاع على المذكرات المرقمنة و البحث في موارد المكتبة.

وحيث تم فتح الترسيم الثالث في شهر فيفري بما لم يتمتع معه الطلبة سوى بأربع أشهر بعنوان الترسيم الثالث، مع ما صاحب أصالة عملية إختيار المؤطر من صعوبات خاصة على مستوى الماجستار في قانون خاص سوى بالنسبة للمتمتعين بالترسيم الثالث أو الرابع علما وأن الأخرين في الذكر والناجحين بمناسبة دورة التدارك التي وقع تأخيرها لم يتمكنوا من إختيار مؤطر وإيداع مواضيع البحث إلا إبتداءا من شهر مارس 2021، وهو ما مس بمدة البحث.
وحيث أن عدد من المتمتعين بالترسيم الرابع والثالث قد تزامن إعدادهم لمذكرة البحث مع نجاحهم في مناظرتي المحاماة والقضاء بما أدى إلى صعوبة التوفيق بين الدراسة في المعهد وإتمام البحث. علما وأن جزء ليس بالقليل من الطلبة يجمع بين البحث و العمل بما تعذر معه التوفيق بين الإلتزامات المهنية والأكاديمية.
وحيث أن بعض الطلبة الباحثين غير قاطنين بولاية سوسة بما أدى إلى صعوبة في التنقل المستمر بما إضطرهم للإلتجاء في مناسبات قليلة للبحث في مكتبة الكلية، كما أن الطلبة الذين تمكنوا من التنقل إلى الكلية يضطرون إلى طباعة كم هائل من المراجع وهي عملية مكلفة ماديا يتعذر تحملها بالنسبة للعديد منهم لإرتفاع أسعار الطباعة.
وحيث أن التمديد في الأجال وفتح الإيداع في مناسبتين جوان و سبتمبر من شأنه أن يخفف ضغط الإيداع على الإدارة و الأهم تحسين جودة البحوث المودعة من الطلبة بإعتبار أن ضغط الأجال يؤثر بشكل ملحوظ على جودة الأعمال المودعة بإسم الكلية.
وحيث إحتراما لمبدا تكافؤ الفرص في كون دفعتي السنتين الفارطتين تمتعوا بأجال التمديد و تمكنوا من الإيداع في سبتمبر رغم إختلاف الظروف بما يكون معه من الأولى والأحرى تمتع دفعتي الترسيم الثالث والرابع بعنوان سنة 2023 لجملة الظروف سابقة الذكر التي تزامنت مع فترة إعدادهم لمذكرات البحث.
ولجملة هذه الأسباب نلتمس من سيادتكم قبول مطلبنا هذا وتمكين الطلبة المعنيين بالترسيم الثالث والرابع بعنوان سنة 2023 الغير قادرين على إيداع مذكراتهم في شهر جوان، من أجل إيداع ثاني في شهر سبتمبر 2023.
ولكم منا فائق الإحترام والتقدير.


رحمة السماتي    تواصل مع كاتب العريضة

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize رحمة السماتي to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.







إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...