عريضة موقعة من طرف حاملين المشاريع المقصيين من عملية التمويل للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم أوسرد

بسم الله الرحمن الرحيم

الى السيد: الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالرباط

الموضوع: الاقصاء الممنهج الذي عرفته شريحة مهمة من شباب مركز بئركنوز اقليم أوسرد.

و بعد، علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، و نظرا للأهمية موضوع التشغيل ودعم الشباب لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤسفنا نحن حاملي المشاريع المقصيين من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمنصة الشباب بمركز بئر كندوز إقليم اوسرد، نعلن عبر هذه العريضة الاحتجاجية عن رفضنا لمهزلة النتائج التي طالت طريقة اختيار المشاريع، والتي تعرف نوع من الزبونية والمحسوبة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، حيث اجتاز 114 مترشح مقابلة الانتقائية امام هذه اللجنة يومي 01 و 02 يونيو 2023 ليعن بعدها النتائج و يقبل 14 حامل مشروع في المقابل يتم اقصاء 100 مترشح بدون اخبار المقصيين أسباب رفض مشارعهم، وعلى اعتبار اننا حاملي مشاريع تنموية متنوعة ستساهم في خلق فرص شغل كبيرة في صفوف الشباب المنطقة التي تعاني من الفقر والهشاشة والتهميش. ونحن المقصيين من هذا الورش الملكي نود معرفة أسباب الرفض وعملية انتقاء المشاريع مع تأكيدنا بالمطالبة برفع نسبة عدد المشاريع المختارة.

وفي الاخير،انطلاقا من خطاب صاحب الجلالة نصره وايده  بأهمية التصور الجديد للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي يجعل من الاستثمار في الجوانب اللامادية للرأسمال البشري أولوية الأوليات، باعتبارها منطلق الإصلاح، وقاعدة بناء المستقبل. حيث نأمل أن يجد مضمون هذه العريضة ما عهدناه فيكم من اهتمام بقضايا الشباب.

و الله ولي التوفيق، و السلام.

التوقيع على هذه العريضة

By signing, I authorize Youness Bry to hand over the information I provide on this form to those who have power on this issue.

We will not display your email address publicly online.

We will not display your email address publicly online.








إعلان مدفوع

سنقوم بالإعلان عن هذه العريضة لـ3000 شخص.

اعرف المزيد...