لاءحة اعتراض على الأمر عدد 47 لسنة 2013 المؤرخ في 4 جانفي
لاءحة اعتراض على الأمر عدد 47 لسنة 2013 المؤرخ في 4 جانفي موضوع هذه المناقشة قد انشأ تلقائيا لعريضة
|
ضيف |
#12013-02-17 03:08il faudra faire une version en langue française , elle aura plus de succés et attirera l'attention des gens et sera plus partagée |
|
| |
|
ضيف |
#2 Re:2013-02-17 10:59 |
|
| |
|
Manoula |
#3 Re: Re:2013-02-23 21:38رسالة إلى الحكومة !! وبالخصوص وزير التعليم العالي !!! إلى الرأي العام ...
باختصار نحن لا نمثّل لا معارضة و لا ترويكا .. نحن فئة من الشعب ...متحصلون على شهادة ماجستر بحث ( هناك منا مهندسون) ومرسمون في الدكتوراه !!! يكفينا مهازل و تجاذبات سياسيّة ..
مطالبناالوحيدة ليست تعويضات ولا مناصب ولا سيادة ..مطالبنا بسيطة ..هي في الحقيقة و في الأصل حق من حقوقنا ..مطالبنا واضحة و شرعيّة : 1/بالاعتراف بنا ..وبانتمائنا إلى النظام القديم(استاذية 4 سنوات +ماجستير 2 +دكتورة 3 سنوات ) وليست منظومة " أمد "!!! 2/ تمكيننا من التسجيل ومواصلة الدراسة والأبحاث طبقا لقواعد وقوانين النظام القديم .. ولكي لا نكون أنانيين- لان العديد من الزملاء لم يعلموا بالأمر عدد 47 لسنة 2013 المؤرخ في 4 جانفي المتعلق بضبط الاطار العام لنظام الدراسة و شروط التحصيل على الشهادة الوطنية للدكتوراه في نظام "أمد" !!! ..هذا القرار الجائر الذي يمحي ويسحق النظام القديم و يحرمنا من حقوقنا البسيطة والمشروعة !!! - سنطالب بتمكيننا من مدة أو فترة انتقالية (على الاقل عامان) يتم اثرها إلغاء النظام القديم..مثل الحال لبلدنا فترة انتقالية ..تدرج ومسايرة للاوضاع ..القطع مع الماضي لا يكن فجئي !!! هذه أبسط حقوقنا ولن نتخلى عنها . نحن لا نملك لا حافلات لنقلكم و لا أموال لشراء الذمم كل من يغار على مصلحة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس يلتحق بنا يوم 26 فيفري 2013 على الساعة 10 صباحا -ملتقانا المأوى أمام محطة مترو باب العسل ثم نتجه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و شكرا... !! للاتصال والتواصل معنا : منال بوغولة 96558375 |
|
| |
|
Manoula |
#4 URGENT2013-02-23 21:41وقفة احتجاجية على الأمر عدد 47 لسنة 2013 المؤرخ في 4 جانفي 2013 ... نحن لا نملك لا حافلات لنقلكم و لا أموال لشراء الذمم كل من يغار على مصلحة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس يلتحق بنا يوم 26 فيفري 2013 على الساعة 10 صباحا -ملتقانا المأوى أمام محطة مترو باب العسل ثم نتجه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و شكرا... |
|
| |
|
ضيف |
#52013-03-09 00:19je suis tout à fait d'accord d'avoir une période de transaction vers le nouveau régime. |
|
| |
|
ضيف |
#62013-03-15 12:12OK |
|
| |
|
ضيف |
#7 Re:2013-03-21 13:58J'apprécie votre idée d'une version française en plus de la version arabe |
|
| |
|
ضيف |
#8 Re: Re: Re:2013-03-21 14:07Bonjour Manel , Tu sais qu'ils ont triché. Nous , à l'ENIT , nous nous sommes inscrits dans une première session clôturée le 7 janv 2013, ils ont annocé que cette session est faite pour les étudiants appartenant à l'ancien régime et même nos attestations d'inscription confirment ça : en vertu des articles 16 et 17 de Décret n°93-1823 du 6 sept 1993 et aussi il est mentionné qu'on est inscrit en 1ère année thèse de doctorat c'est tout(non pas LMD). Une autre session a été ouverte en février2013 pour le système LMD. Et après , ils ont changé d'avis et ont annoncé de nouveaux que tout le monde sont pareils et appartiennent au régime LMD. C'est une grosse tricherie , c'est incroyable ... |
|
| |
|
ضيف |
#9 Re: Re: Re: Re:2013-03-23 18:45عاجل |
|
| |
|
ضيف |
#10 Manel2013-03-23 18:47Une 3 ème manifestation (la dernière ) devant l'Assemblée constituante tunisienne (BARDO) pour protester contre le Décret n° 2013-47 du 4 janvier 2013, fixant le cadre général du régime des études et les conditions d'obtention du diplôme national de doctorat dans le système « LMD » et incorporant systématiquement les diplômés de l'ancien régime sans période transitoire !!!!!! c'est notre dernière chance !!! |
|
| |
|
لا يمكنك إحداث تغيير بالوقوف ساكنًا.
صاحب هذه العريضة أخذ المبادرة واتخذ موقفًا عمليًا. هل ستقوم بالمثل؟
التماسات أخرى قد تهمك
نحن نقدم استضافة مجانية للعرائض الإلكترونية، انشئ عريضة إلكترونيةاحترافية بإستخدام خدمتناالمميزة،يتم الإشارة إلى عرائضنا يومياً في وسائل الإعلام،لذا فإن إنشائك عريضة يعتبر طريقة عظيمة لجذب إنتباه الناس وصانعي القرار